إعلان

تجلس بين وزيرين".. صورة سفيرة السعودية في أمريكا تثير تفاعلا بمواقع التواصل

03:04 م الخميس 21 مارس 2024

سفيرة السعودية في الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

أثارت صورة لسفيرة المملكة العربية السعودية في أمريكا، الأميرة ريما بنت بندر أثناء جلوسها بين وزيرين خلال مراسم استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جدة، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف البعض الصورة المتداول للأميرة ريما بنت بندر، أنّها تعبر عن على المكانة الكبيرة التي وصلت لها المرأة السعودية في ظل التقدم ومحاولة إعطاء المرأة حقوقها، خاصة وأن الأميرة ريما بنت بندر هي أول امرأة سعودية تشغل منصب سفيرة المملكة في واشنطن.

جلوس الأميرة ريما بنت بندر بالصفوف الأولى، جاء بعدما تحدثت في وقت سابق، عن موقف جمعها مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال أحد الاجتماعات ورؤية النساء يجلسن بالخلف، لذا كانت ردة فعله حينها سببًا في أن تكون الأميرة ريما اليوم بالصفوف الأولى.

وقالت"ريما" في مقابلة أبريل الماضي على قناة MBC، إن ولي العهد دخل الاجتماع وسمع الخطط، وأثناء تواجده بالقاعة شاهد الرجال يجلسون بالصفوف الأولى بينما تجلس النساء بآخر الصالة، وجاءت ردة فعله حينها: " ليش قاعدين ورا؟ طبعا ما حد رد.. ليش قاعدين ورا". لتأتي إجابة ريما حينها: "مو عشان أحد قال لنا نقعد ورا بس حسينا ان مكاننا ورا..".

فيديو قد يعجبك: