إعلان

استقالة مسؤول أمريكي بارز احتجاجًا على تعامل بايدن مع الحرب في غزة

12:01 م الخميس 04 يناير 2024

وزارة التعليم الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (بي بي سي)

استقال مسؤول كبير في وزارة التعليم الأمريكية، معللا قراره بتعامل الرئيس جو بايدن مع الحرب في غزة، في أحدث مؤشر على المعارضة المتزايدة داخل الإدارة الأمريكية مع استمرار تزايد القتلى في الحرب.

ويوم الأربعاء أيضًا، أصدر 17 من العاملين في حملة بايدن الانتخابية تحذيرًا في رسالة لا تذكر أسماء من أن بايدن قد يخسر الناخبين بسبب هذه القضية.

وقال طارق حبش، المساعد الخاص في مكتب التخطيط والتقييم وتطوير السياسات التابع لوزارة التعليم، في رسالة إلى وزير التعليم ميغيل كاردونا: "لا أستطيع أن أبقى صامتا بينما تغض هذه الإدارة الطرف عن الفظائع المرتكبة ضد الفلسطينيين الأبرياء، وأرواحهم". فيما وصفه كبار خبراء حقوق الإنسان بحملة إبادة جماعية تشنها الحكومة الإسرائيلية.

وحث العاملون المجهولون في حملة إعادة انتخاب بايدن، وعددهم 17 موظفًا، في رسالتهم المنشورة على موقع ميديوم، الرئيس على الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وكتب الموظفون في الرسالة: "لقد شهد طاقم بايدن الرئاسي متطوعين ينسحبون بأعداد كبيرة، والأشخاص الذين صوتوا باللون الأزرق لوقف إطلاق النار في غزة. يشعرون بعدم اليقين بشأن القيام بذلك للمرة الأولى على الإطلاق، بسبب هذا الصراع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان