إعلان

مناورات بالذخيرة الحية بين سول وواشنطن قرب حدود كوريا الشمالية

10:54 ص الخميس 04 يناير 2024

مناورات بالذخيرة الحية ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ)

تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية لتعزيز استعدادهما القتالي المشترك، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم الخميس.

وتم حشد فرقة المشاة الميكانيكية في العاصمة الكورية الجنوبية وفريق لواء سترايكر القتالي الأمريكي من فرقة المشاة الثانية لإجراء التدريبات الجارية في مدينة بوتشيون الحدودية منذ 29 ديسمبر، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

وتستمر التدريبات حتى يوم غد الجمعة.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن أول تدريب مشترك للحليفين هذا العام يهدف إلى تعزيز القدرات العملياتية المشتركة ضد "التهديدات" العسكرية لكوريا الشمالية.

وشملت التدريبات 110 أنظمة أسلحة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، بما في ذلك دبابات "كي 1 إيه 2" وطائرات مقاتلة من طراز (إيه -19) ومركبات مدرعة من طراز سترايكر وأنظمة مدفعية.

وأجرى الجيش الكوري الجنوبي سلسلة من التدريبات على إطلاق النار ومناورات أخرى هذا الأسبوع، مما أثار انتقادات حادة من كوريا الشمالية.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم الخميس إن كوريا الجنوبية بدأت العام الجديد بأعمال "مدمرة للذات"، محذرة من أن فرص حدوث صدام بين الجانبين ستكون الأعلى هذا العام.

فيديو قد يعجبك: