إعلان

الرئيس التركي: غزة التي حرمت من المساعدات الإنسانية تشبه جهنم

02:13 م السبت 11 نوفمبر 2023

أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، "تم استهداف المستشفيات والمدارس وسيارات الإسعاف بشكل وحشي ورأينا جثث الأطفال ملقاة في مستشفيات غزة الكلمات عاجزة عن وصف كل ما يجري هناك، غزة التي حرمت من المساعدات الإنسانية تشبه جهنم ويجب أن نبذل جهودا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها".

وتابع الرئيس التركي، خلال كلمته في أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض، اليوم السبت، "إسرائيل تحاول الانتقام من أحداث 7 أكتوبر بقتل الأبرياء والأطفال والنساء، رأينا أمهات يحضن أطفالهن وقد فارقن الحياة وآباء يبحثون عن أفراد عائلاتهم بين الركام والحطام".

ولفت أردوغان إلى أنه "تم هدم غزة كلها تقريبا والدول الغربية لم تطالب حتى بوقف إطلاق النار، أمريكا والغرب يدعيان حقوق الإنسان لكنهما نسيا ذلك أمام ممارسات إسرائيل، والعالم الإسلامي يبدي موقفا موحدا وعلينا بذل المزيد من الجهود لإيصال المساعدات لغزة".

وشدد الرئيس التركي أنه يجب وقف إطلاق النار كليا وليس مؤقتا، وإيصال الوقود لجميع المؤسسات في غزة وخاصة المستشفيات، مؤكدًا أن من يسكت على الظلم شريك فيه على قدر المساواة.

وأكد أنه يجب محاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الإنسانية وعلى مجلس حقوق الإنسان والجنائية الدولية القيام بذلك.

وانطلقت في العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي تأتي استجابةً للظروف الاستثنائية التي يشهدها قطاع غزة.

وتبحث القمة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما يعيشه قطاع غزة جراء القصف والهجوم الإسرائيلي المتواصلين منذ يوم السابع أكتوبر الماضي تاريخ إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

وتأتي القمة في ظل الدعوات والحراك السياسي والدولي من أجل تنفيذ وقف لإطلاق النار كهدنة إنسانية للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك: