إعلان

الرئيس الفرنسي يشيد بالجهود المصرية من أجل سكان غزة

10:36 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

الرئيس السيسي وإيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالجهود المصرية التي تُبذل من أجل القضية الفلسطينية.

وقال ماكرون على صحته بموقع إكس "تويتر" سابقًا: "يجب أن نبذل جميعًا ما بوسعنا من أجل تفادي التصعيد وإعداد مبادرة السلام والأمن، والتصدّي لأسباب المشكلات التي نعيشها".

وتابع ماكرون: "أشيد بالتزام مصر، ولا سيّما بالجهود التي تبذلها من أجل السكان في غزّة. وتلتزم فرنسا إلى جانبها".

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن إسرائيل دافعت عن نفسها ولا شيء يبرر ما قامت به حماس.

وتابع "ماكرون"، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "على أن تقبل كل دول المنطقة وجود إسرائيل وأمنها، كما أنّ إسرائيل دافعت عن نفسها ولا شيء يبرر ما قامت به حماس".

وأشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى أن فرنسا لديها 9 رهائن لدى حماس، موجها التحية للجهود القطر في ملف تحرير الرهائن.

وتابع: "من المهم أن نبذل ما في وسعنا لتفادي التصعيد والتوتر في غزة لأننا نعيش في فترة مظلمة".

وأشار ماكرون : "نحتاج إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين دون تأخير، وهناك سفينة تابعة للبحرية الفرنسية ستغادر طولون خلال 48 ساعة، محملة بمساعدات لمستشفيات غزة، إضافة إلى أننا نحن بحاجة إلى حل الدولتين لأنه مسار سياسي يجنبنا العنف ويأطر الشرعية".

وأكد الرئيس الفرنسي : "علينا اتخاذ إجراءات طويلة الأمد لاستئصال المجموعات الإرهابية، وسنواصل الدفع من أجل عودة الكهرباء إلى مستشفيات غزة خاصة وأنّ الوضع حرج الآن".

واستطرد إيمانويل ماكرون :"حماس شنت هجمة إرهابية شرسة على إسرائيل أدت لمقتل 31 فرنسيا ولا يجب أن نتهاون أمام الإرهاب".

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى القاهرة صباح اليوم الأربعاء، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والحديث بشأن تطورات الوضع في قطاع غزة وكيفية إيجاد حلول للأزمة الإنسانية المتفاقمة حاليا داخل القطاع في ظل الحصار الذي يعيشه أبنائه منذ السابع من أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: