إعلان

ماكرون: نسعى لتحرير الرهائن في غزة ونعمل مع مصر على إجلاء مواطنينا

08:17 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إنه يحق لإسرائيل الدفاع عن نفسها مع احترام القواعد الدولية والقانون الإنساني الدولي".

وتابع ماكرون في حديث له قبل مغادرته القاهرة: "يجب مكافحة المنظمات الإرهابية ومن ضمنها حماس، ووصلت طائرة فرنسية إلى مصر تحتوي مساعدات طبية للمدنيين في غزة".

وأكد ماكرون: "هناك حق مشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته ولا بد أن نعيد النقاش في هذا الشأن، ولا نتوقع إرسال أي جنود فرنسيين إلى غزة ونسعى إلى تجنب التصعيد، كما أننا نحتاج لتشكيل ائتلاف في المنطقة من أجل استهداف التنظيمات الإرهابية بشكل محدد".

وأشار الرئيس الفرنسي: "نسعى لتحرير الرهائن في غزة ونعمل مع مصر على إجلاء مواطنينا من غزة"، مشيرًا : "الاتحاد الأوروبي صنف حماس منظمة إرهابية، ولا يمكن وضع الشعب الفلسطيني تحت مظلة حماس، فحماس منظمة إرهابية قررت شن هجوم في المنطقة وهي تشكل خطرا على إسرائيل والفلسطينيين".

واستطرد ماكرون: "إذا كانت العملية البرية العسكرية الإسرائيلية ضد أهداف محددة فهذا قرار تل أبيب، و نسعى لتحرير جميع الرهائن دون تمييز ونعمل مع مصر وقطر لإنجاز ذلك، كما أنّ الرئيس المصري رحب بالركائز الأساسية لمبادرتي بشأن الأمن والسلام".

فيديو قد يعجبك: