إعلان

اليابان تحتج على إلغاء روسيا الزيارات بدون تأشيرة إلى الجزر المتنازع عليها

10:51 ص الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- (أ ش أ)

احتجت اليابان، اليوم الثلاثاء، على قرار روسيا بشأن إلغاء اتفاقيات مع اليابان للسماح للسكان اليابانيين السابقين بزيارة الجزر المتنازع عليها قبالة هوكايدو دون تأشيرات، وذلك في تصعيد جديد للتوترات بين البلدين بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأدان وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي- في مؤتمر صحفي، وفقا لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية- تصرف روسيا، قائلا إنه "غير مقبول على الإطلاق".
وأضاف هاياشي "أن روسيا لم تبلغ اليابان بعد بالقرار، وإن طوكيو قدمت احتجاجا إلى موسكو عبر القنوات الدبلوماسية".

وأصدرت الحكومة الروسية، أمس الإثنين، وثيقة وقعها رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين بشأن انسحابها أحادي الجانب من الاتفاقية، وهو قرار نسبه نائب روسي إلى مشاركة اليابان في العقوبات الغربية ضد موسكو؛ بسبب العملية العسكرية على أوكرانيا.

ومنذ العملية العسكرية الروسية، في أواخر فبراير الماضي، فرضت اليابان وأعضاء آخرون في مجموعة الدول الصناعية السبع عقوبات، بما في ذلك تجميد أصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والبنك المركزي في البلاد.

وقال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، "إن الانسحاب من الاتفاقية جاء كرد فعل على ضغوط العقوبات غير القانونية التي تمارسها الحكومة اليابانية وانضمامها إلى سياسة الغرب المعادية لروسيا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان