إعلان

طالبان تتهم باكستان بالسماح لمسيرات أمريكية باستخدام مجالها الجوي

02:53 م الأحد 28 أغسطس 2022

باكستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (بي بي سي):

قال القائم بأعمال وزير الدفاع في حكومة طالبان، الملا محمد يعقوب، إن باكستان يجب ألا تسمح باستخدام طائرات أمريكية مسيرة لمجالها الجوي للعبور إلى أفغانستان.

وتأتي تصريحات المسؤول في حركة طالبان بعد مرور نحو شهر على مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري في كابول في ضربة صاروخية أطلقتها طائرة أمريكية بدون طيار.

وقال يعقوب، نطلب من باكستان ألا تستخدم مجالها الجوي ضدنا، وأضاف أنه وفقا لمعلومات حكومته، فإن هذه الطائرات الأمريكية دخلت إلى أفغانستان عبر باكستان.

ولم تعلق وزارة الخارجية الباكستانية بعد على تصريحات طالبان، لكن إسلام أباد نفت أي صلة أو علم مسبق بالضربة الأمريكية التي أودت بحياة الظواهري.

وبحسب الرواية الأمريكية، كان الظواهري البالغ من العمر 71 عاما، يقف على شرفة منزله وسط العاصمة الأفغانية كابول بعد تأديته صلاة الفجر، عندما استهدفه صاروخان ما أدى إلى وفاته فورا.

لكن طالبان لاتزال تنفي علمها بوجود أيمن الظواهري على أراضيها، وقالت إنها تحقق في الضربة الجوية في وإنها لم تعثر على جثة زعيم القاعدة حتى الآن.

وقد تؤدي تصريحات يعقوب إلى تفاقم التوتر بين الدولتين الجارتين في وقت تتوسط فيه حركة طالبان الأفغانية في محادثات بين باكستان وجماعة طالبان الباكستانية.

وتعتمد أفغانستان أيضا بشكل كبير على التجارة مع باكستان إذ تعاني البلاد من أزمة اقتصادية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان