إعلان

الحوار الوطني الفلسطيني في الجزائر: ورقة جزائرية للمصالحة تعرض على الفصائل المجتمعة

04:22 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

الحوار الوطني الفلسطيني في الجزائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (بي بي سي):

أنطلقت في الجزائر اليوم جولة ثانية من جلسات الحوار الوطني الفلسطيني، بمشاركة 14 فصيلا فلسطينيا، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.

وتأتي المحادثات في إطار الجهود التي بدأها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، من أجل ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي في يوليو الماضي.

فعقد لقاء مصالحة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في الجزائر، على هامش احتفالات بلاده بذكرى استقلالها.

وبعد أن أعاد التواصل بين الجانبين، استضاف تبون جولة أخرى من المحادثات بين بعض الفصائل الفلسطينية الشهر الماضي، في سبتمبر 2022.

وقالت صحيفة القدس الفلسطينية المستقلة إن الحوار الحالي يأتي بعد أن قدمت الجزائر للفصائل المجتمعة ورقة مصالحة تنص على ضرورة التوافق الفلسطيني الفلسطيني ووحدة الصف وتفعيل آليات العمل المشترك.

وذكرت تقارير إعلامية أن حركة حماس سلمت موافقتها على الورقة الجزائرية للمصالحة، بصيغتها المقدمة من دون تحفظات.

ولم يعلن موقف فتح حتى اللحظة، بشأن الورقة الجزائرية، التي تتضمن خطوات من أجل إعادة الثقة خصوصاً في ملفي الانتخابات ومنظمة التحرير.

وتأتي تلك الخطوة تمهيداً لتبنيها خلال القمة العربية في نوفمبر، وكشف مصطفى البرغوثي أمين عام حزب المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الأربعاء، أن الفصائل توافقت على عدد كبير من بنود الورقة الجزائرية للمصالحة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان