إعلان

الإعلام الأمني العراقي: مقتل وإصابة 10 من قوات البيشمركة في هجوم دهوك

08:19 م السبت 05 يونيو 2021

قوات البيشمركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، مساء اليوم السبت، بمقتل وإصابة 10 عناصر من قوات البيشمركة خلال الهجوم الذي وقع في منطقة العمادية بمحافظة دهوك، الواقعة أقصى شمالي العراق.

وكانت وزارة البيشمركة الكردية في إقليم كردستان العراق أعلنت في وقت سابق اليوم، أن الحصيلة النهائية لهجوم حزب العمال الكردستاني التركي على قوات البيشمركة الكردية ارتفع إلى 5 قتلى وسبعة مصابين.

وذكرت الخلية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "خمسة أبطال من قواتنا المسلحة في البيشمركة استشهدوا، وأصيب خمسة آخرين بجروح في الطريق إلى جبل متين وذلك أثناء تأديتهم الواجب على التراب الوطني".

وأضاف البيان: "إننا في الوقت الذي نشجب ونستنكر هذا الاعتداء فلن نسمح بتكراره وقد تم فتح تحقيق بالحادث الغادر لمعرفة ملابساته".

وتابع البيان: "نتقدم بخالص آيات العزاء والمواساة لقواتنا المسلحة عامة ولذوي شهدائنا الأبطال خاصة سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جنانه ويلهم أهلهم ورفاقهم الصبر والسلوان والشفاء العاجل للجرحى الأبطال".

وشدد البيان على أن "قوات البيشمركة ستبقى برجالها الأبطال قوة وطنية وسند قوي للقوات المسلحة التي هي درع الوطن الحصين ضد أعدائه".

وكانت رئاسة إقليم كردستان أدانت في بيان صحفي اليوم الهجمات العسكرية لمسلحي حزب العمال الكردستاني علي قوات البيشمركة ومناطق مختلفة من الإقليم.

وحذر البيان من مغبة الاستمرار في شن الهجمات وإثارة المشاكل وهي هجمات غير مبررة منذ ثلاثة عقود وعلى عناصر حزب العمال الكردستاني الكف عن إثارة المشاكل والتعقيدات والابتعاد عن المناطق الحدودية وعدم استغلال أراضي الإقليم لشن هجمات على دول الجوار واحترام سيادة وقوانين الإقليم.

وتشهد العشرات من القرى الكردية موجة نزوح بعد اتساع عمليات القصف بحثا عن ملاذات آمنة بعيدا عن آثار القصف التركي الذي أثار الهلع والفزع بين المواطنين الأكراد في قرى محافظة دهوك.

وفي 23 أبريل الماضي، أطلقت تركيا بالتزامن عمليتي "مخلب البرق" و"مخلب الصاعقة" ضد إرهابيي منظمة حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) في مناطق "متينا" و"أفشين ـ باسيان"، شمالي العراق.

ووفقا لوكالة الأناضول التركية للأنباء، يتخذ مسلحو حزب العمال الكردستاني، من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.

يشار إلى أن الحكومة العراقية احتجت مرارًا على العمليات التي يقوم بها الجيش التركي داخل أراضيها.

فيديو قد يعجبك: