إعلان

رئيس البرلمان الألماني ينتقد اقتحام متظاهرين لحدود مبنى البرلمان

02:02 م الأحد 30 أغسطس 2020

البرلمان الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

انتقد اليوم الأحد رئيس البرلمان الألماني "بوندستاج" في تصريحاته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بشدة الأحداث التي تمت أمام مبنى البرلمان الألماني "بوندستاج" أمس السبت أثناء الاحتجاجات ضد الإجراءات الحكومية لمواجهة أزمة كورونا.

وقال فولفجانج شويبله لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بالعاصمة برلين: "الأمر يصيبنا جميعا، عندما تسعى أقلية عنيفة راديكالية بوضوح لاقتحام مقر التمثيل الشعبي".

وتابع رئيس البرلمان الألماني قائلا: "بعد هذه المشاهد يجب أن يكون الجميع قد فهم أن هناك حدود أيضا لأي مدى يساند المرء من يسير معه. لا يمكن لأحد التهرب من مسؤولية عدم السماح للمتطرفين باستغلال احتجاجاتهم".

وأكد رئيس البرلمان الألماني أنه يجب تأمل مظاهرات كورونا على نحو متباين، وقال: "القانون الأساسي يحمي أيضا الآراء التي يعتبرها الأغلبية تفتقر للتضامن أو حتى عبيثة. والحق في التظاهر هو حق أساسي للمواطنين".

ولكنه أشار في الوقت ذاته أن هذا الحق لا يسري بشكل غير مقيد، وأكد أن لكل شيء حدود، وقال: "توجد الحدود حيثما يتم انتهاك أوامر قانونية عن عمد".

يذكر أن متظاهرين ضد سياسة الدولة المتعلقة بمواجهة وباء كورونا اقتحموا مساء أمس السبت حاجزا أمام مبنى البرلمان الألماني في برلين، واقتحموا السلالم المؤدية إلى المبنى. ودفع أفراد الشرطة المقتحمين إلى الخلف، واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل وحدثت مشاجرات.

وقبل الاقتحام كان هناك مسيرة أمام مبنى البرلمان. وتم استخدام أعلام الإمبراطورية الألمانية (الرايخ الألماني) بالألوان الأسود والأبيض والأحمر من قبل أعضاء حركة "مواطني الرايخ الألماني" الذين لا يعترفون بالدولة الألمانية الحديثة التي تأسست بعد انهيار النازية.

فيديو قد يعجبك: