إعلان

وزيرا الداخلية والخارجية الإيطاليين يصلان إلى تونس لبحث أزمة الهجرة

12:50 م الإثنين 17 أغسطس 2020

وزيرة الداخلية لوسيانا لامورجيز الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

وصل وزيرا الخارجية والداخلية في الحكومة الإيطالية إلى تونس، اليوم الاثنين، في زيارة خاطفة يتوقع أن يتصدر فيها ملف الهجرة غير الشرعية المحادثات مع المسؤولين في تونس.

كانت وزيرة الداخلية لوسيانا لامورجيز الإيطالية أعلنت أول أمس السبت ، في مؤتمر صحفي في ميلانو ، عن موعد زيارتها إلى تونس اليوم ضمن وفد يضم أيضا وزير الخارجية لويجي دي مايو واثنين من المفوضين الأوروبيين.

واستقبل رئيس الحكومة التونسية المكلف هشام المشيشي الوفد الايطالي اليوم في مطار تونس قرطاج الدولي ، بحسب ما أكد مصورو وكالة الأنباء الألمانية.

وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه أعداد المهاجرين غير الشرعيين زيادة مطردة عبر السواحل التونسية والليبية لا سيما بعد فترة الإغلاق التي رافقت الحجر الصحي بسبب وباء كورونا والتزامن مع أزمة سياسية واقتصادية تتخبط فيها تونس.

ولم تكشف السلطات التونسية عن تفاصيل بشأن الزيارة الخاطفة.

وقال العضو في المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية (منظمة غير حكومية) التي تعنى بالهجرة، رمضان بن عمر إن "الزيارة ستلقي بالمزيد من الضغوط على تونس لوقف نزيف الهجرة غير الشرعية".

وبحسب المنتدى وصل في شهر يوليو الماضي وحده أكثر من أربعة آلاف مهاجر غير شرعي من تونس إلى السواحل الإيطالية.

ونشر المنتدى على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقاطع فيديو ندد خلالها بظروف الاحتجاز للمهاجرين في مراكز الإيقاف بايطاليا، وتظهر في مقاطع الفيديو عمليات ضرب لعناصر الشرطة لمهاجرين.

فيديو قد يعجبك: