إعلان

بعد "إعلان القاهرة".. الجزائر تجدد دعوتها لتسوية سياسية في ليبيا

09:55 م الإثنين 08 يونيو 2020

صبري بوقدوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ)

جددت الجزائر، اليوم الاثنين، التأكيد على موقفها الثابت الداعي إلى تسوية سياسية عبر الحوار بين مختلف الفرقاء الليبيين، للتوصل إلى حل سياسي شامل بعيدا عن التدخلات الخارجية.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن الوزير صبري بوقدوم، تحادث هاتفيا مع نظرائه في كل من ليبيا، وتونس، ومصر والسعودية.
وأوضح ذات المصدر، ان المحادثات تناولت مستجدات الأوضاع على المستوى الإقليمي خاصة التطورات الأخيرة في ليبيا، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
كما نوه إلى أن بوقدوم، "جدد التأكيد على موقف الجزائر الثابت الداعي إلى تسوية سياسية عبر الحوار بين مختلف الفرقاء الليبيين للتوصل إلى حل سياسي شامل يضمن وحدة واستقرار وسيادة ليبيا وفقا للشرعية الدولية وفي إطار احترام إرادة الشعب الليبي بعيدا عن التدخلات الخارجية".
وأسفرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاهرة، مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، عن مبادرة تلتزم بمقتضاها الأطراف كافة بوقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 6 صباح يوم 8 يونيو 2020، وترتكز بالأساس على مخرجات قمة برلين والتي نتج عنها حلا سياسيا شاملا يتضمن خطوات تنفيذية واضحة المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية واحترام حقوق الإنسان.
وأعربت دول عربية وغربية عدة، عن تأييدها لـ"إعلان القاهرة"، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، متضمنًا مبادرة ليبية، لوضع حلول سياسية للأزمة المندلعة حاليًا في ليبيا.

فيديو قد يعجبك: