إعلان

اليابان تعارض فكرة ترامب ضم كوريا الجنوبية إلى "جي 7"

02:06 م الأحد 28 يونيو 2020

وزير خارجية اليابان توشيميتسو موتيجى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أبدت طوكيو معارضتها لفكرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإضافة كوريا الجنوبية إلى مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى "جي 7"، حسبما أفادت وكالة "كيودو" اليابانية، الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية إن اليابان بعثت رسالة اعتراض إلى واشنطن مباشرة بعدما أعلن ترامب فكرته، لافتة إلى أن موقف كوريا الجنوبية مختلف عن موقف أعضاء مجموعة "جي 7" بشأن قضايا الصين وكوريا الشمالية.

وذكرت كيودو أن الحكومة الأمريكية أبلغت المسؤول الياباني الكبير الذي نقل الرسالة بأن ترامب سيتخذ قرارا نهائيا بشأن هذه المسألة.

كما أوضحت أن وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي، قال في وقت سابق إنه "من المهم الحفاظ على إطار عمل مجموعة السبع نفسه، وأعتقد أن هذا إجماع عام".

من جانبها، علّقت وزارة الخارجية في سول على الأمر، مشيرة إلى أن "أي تغييرات في هيكل مجموعة"جي 7"تخضع للمناقشات بين الأعضاء الحاليين. نحن نعلم أن واشنطن تراجع القضية داخليا"، وفق وكالة أنباء "يونهاب".

وكان ترامب طرح في أواخر مايو الماضي، فكرة إضافة كوريا الجنوبية، جنبا إلى جنب مع أستراليا والهند وروسيا، لتشكيلة مجموعة "جي 7"، حيث أن العضوية الحالية قديمة وتفشل في تمثيل الظروف العالمية الجديدة بشكل صحيح.

وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى حاليا: الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان.

فيديو قد يعجبك: