إعلان

كوريا الجنوبية: إجراء قانوني ضد كنيسة أقامت قداسا رغم "حظر كورونا"

12:44 م الأحد 05 أبريل 2020

رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ):

أعلنت السلطات في سول عاصمة كوريا الجنوبية، الأحد، أنها بصدد اتخاذ إجراء قانوني ضد كنيسة بروتستانتية انتهكت أمرا أصدرته إدارة المدينة بعدم عقد تجمعات جماهيرية، بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن سلطات المدينة ستقاضي كنيسة "سارانج جيل"، التي أقامت قداسا اليوم الأحد، للأسبوع الثاني على التوالي.

وكانت حكومة المدينة حظرت على الكنيسة استضافة فعاليات حاشدة بعدما انتهكت التدابير الاحترازية لاحتواء كورونا بإقامة قداس يوم 22 أذار/مارس.

وترتبط الكنيسة التي تقع في منطقة سيونجبوك، شمال شرقي المدينة، بالقس المحافظ جون كوانج هون الذي قاد مسيرات مناهضة للحكومة في وسط سول. ويواجه جون، المحتجز حاليا، تهمة التشهير برئيس البلاد مون جاي-إن وخرق قانون الانتخابات العامة قبيل الانتخابات المقررة يوم 15 أبريل.

وفي إطار حملة التباعد الاجتماعي التي أطلقتها الحكومة، صدرت التعليمات للكنائس بالتحقق من درجات حرارة زوارها والحفاظ على مسافة مترين بين كل شخص والآخر أثناء القداسات، وذلك ضمن تدابير أخرى للعزل الصحي.

وخرقت كنيسة سارانج جيل هذه التعليمات الشهر الماضي .

وأوضح مسؤول بالكنيسة أنه سمح لأشخاص مسجلين مسبقا بحضور القداسات، وتم الحفاظ على مسافة متر واحد، على الأقل، بين كل شخص وآخر.

وأرسلت سلطات المدينة ثلاثة موظفين للتحقق من التزام الكنيسة بقواعد العزل الصحي.

وكان من المقرر أن تنتهي حملة التباعد الاجتماعي الأولية التي فرضتها الحكومة اليوم الأحد، ولكن تم تمديدها أمس السبت لأسبوعين آخرين.

فيديو قد يعجبك: