إعلان

عمدة لندن: يجب علينا وقف كل الاستخدامات غير الضرورية لوسائل النقل العام فورا

06:13 م الثلاثاء 24 مارس 2020

عمدة لندن صادق خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

حذر عمدة لندن صادق خان اليوم الثلاثاء من أن أعدادا كبيرة جدا من المواطنين مازالوا يستخدمون شبكة قطارات الانفاق، في الوقت الذي بدأت فيه بريطانيا تطبيق قرار إغلاق في البلاد في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال خان في سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا يمكنني أن أقول ذلك بقوة أكبر: يجب علينا وقف كل الاستخدامات غير الضرورية لوسائل النقل العام الآن".

وترأس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اجتماعا وزاريا مع وزير الصحة مات هانكوك في داوننج ستريت، وانضم إليهما باقي الوزراء عبر تقنية الدائرة التليفزيونية المغلقة "فيديو كونفرانس".

ومن جانبة قال كين مارش رئيس شرطة العاصمة البريطانية إنه يتوقع أن يكون تنفيذ الاغلاق "صعب جدا" على الشرطة.

وأضاف في تصريح لشبكة سكان نيوز "سوف نتعامل معه، ولكني لست متأكدا من أن لدينا الموارد اللازمة من أجل التأكد من مباشرة تنفيذه".

وكان جونسون قد أعلن مساء أمس الاثنين قرار إغلاق في البلاد، بينما ارتفع عدد حالات الوفاة الناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا إلى 335.

وقال رئيس الوزراء البريطاني إنه يجب على الجميع البقاء في المنزل، وعدم الخروج إلا من أجل التسوق لشراء الطعام أو الاحتياجات الطبية أو القيام بأي شكل من أشكال التمارين في اليوم.

وكتب خان: "يا أرباب العمل: أرجوكم ساعدوا موظفيكم للعمل من المنزل ما لم يكن هناك حاجة ضرورية للغاية لذلك"، مضيفا أن "تجاهل هذه القواعد يعني فقدان المزيد من الأرواح."

كما حث الحكومة على وقف العمل في مواقع البناء، ما لم يكن ذلك للمستشفيات أو الخدمات الحيوية الأخرى، بعد أن تم تداول الصور عبر الإنترنت لقطارات أنفاق مزدحمة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

في الوقت نفسه، أعرب خان عن تعاطفه مع الكثير من الموظفين الذين يواجهون خسارة دخلهم في حال قرروا العمل من المنزل.

فيديو قد يعجبك: