إعلان

بريد كلينتون: توكل كرمان ترد على رسالة مسربة بشأنها بـ"تفاصيل جديدة"

10:18 ص الأربعاء 14 أكتوبر 2020

توكل كرمان وهيلاري كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

كشفت الناشطة اليمنية الإخوانية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، تفاصيل جديدة تتعلّق بالرسالة المُسرّبة من بريد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بشأنها.

وردًا على الرسالة المُسرّبة، غرّدت كرمان عبر تويتر: "في لقائي بها (كلينتون) في وزارة الخارجية الأمريكية أثناء الثورة احتجيت على لقاء السفير الأمريكي بـ(الرئيس اليمني الراحل) علي عبدالله صالح..".

وتابعت:"وعدتني أن لا يحدث ذلك مجددا، ثم أخبرتني أن السفير يرفض الآن الرد على اتصالاته وأن ذلك بتوجيه منها".

كانت رسالة مؤرّخة بتاريخ 7 أبريل 2011، وردت من قِبل شخص يُدعى "PVerveer"- لم تكشف هويته ومنصبه- تضمنت معلومات عن الناشطة اليمنية المثيرة للجدل.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع السريّة عن رسائل كلينتون. وغرّد عبر تويتر:"لقد أذنت برفع السرية تماما عن جميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأمريكية، خدعة روسيا. وبالمثل، فضيحة البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون. لا تنقيح".

تُعيد تلك الرسائل إلى الواجهة قضية رسائل بريد كلينتون، حينما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية في الفترة من عاميّ 2009 إلى 2013، إذ استخدمت خادمًا خاصًا لبريدها الإلكتروني بمنزلها في نيويورك للتعامل مع رسائل وزارة الخارجية.

اقرأ أيضًا:

توكل كرمان في بريد كلينتون: لقاء قبل الثورة مباشرة وتمويل و"مثل أعلى"

بريد كلينتون: خطط مشبوهة مع قطر والإخوان.. وسعودي أغلق الهاتف بوجهها

فيديو قد يعجبك: