إعلان

مرشحة ترامب بالمحكمة العليا ترفض فرض المعتقدات الدينية على أحكام القضاء

05:27 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

ذكرت إيمي كوني باريت، القاضية التي رشحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشغل المنصب الشاغر في المحكمة العليا اليوم الثلاثاء، أنها ستفصل معتقداتها الدينية الخاصة عن أي أحكام قضائية ستصدرها ، كما أحجمت فى الوقت ذاته عن التعليق على حقوق المثليين .

ورفضت باريت الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالإجهاض على وجه التحديد، مشيرة إلى أنه سيكون من غير المناسب أن يوضح المرشح مسبقا كيف سيبت في القضايا المعروضة على المحكمة. وذكرت: "لا يمكنني التعبير عن آرائي بشأن القضايا أو أن التزم مسبقا" بنتيجة معينة.

وأكدت أن قرارها بأن يكون لها عائلة كبيرة متعددة الأعراق وأن تجعل الإيمان جزءا أساسيًا من حياتهم هو خيار خاص.

وأوضحت باريت للجنة القضائية بمجلس الشيوخ: "أنا ملتزمة بسيادة القانون".

وقد أحجمت إيمى كونى باريت عن التعليق على حقوق المثليين . وبعد الإلحاح عليها لبيان الكيفية التى ستكون عليها أحكامها بشأن حقوق المثليين، رفضت باريت إعطاء إجابة واضحة وتجنبت الأسئلة المتعلقة بزواج المثليين، بينما تعهدت بعدم التمييز في الأحكام.

وقالت باريت : "لم أفرق قط على أساس التفضيل الجنسي"، مشيرةً إلى التمييز العنصري ، ووصفت كليهما بـ "البغيضين".

وبدأت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، فى وقت سابق من اليوم توجيه الأسئلة إلى باريت وهى العملية التي من المقرر أن تستمر لمدة يومين، حيث سيتمكن النواب خلال تلك العملية من توجيه الاسئلة لإيمي كوني باريت، القاضية التي رشحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشغل المنصب الشاغر في المحكمة العليا.

ومن المقرر أن يستمر توجيه الاسئلة لمدة يومين، حيث سيتاح لكل عضو في مجلس الشيوخ وقت طويل لاستجواب القاضية، بدءا بالسناتور الجمهوري ليندسي جراهام الذي يقوم برئاسة اللجنة القضائية.

ومن المفترض أن تحل باريت محل روث بادر جينسبيرج، أيقونة الجناح الليبرالي للمحكمة، التي توفيت الشهر الماضي بعد معركة مع السرطان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان