إعلان

برلمانى: عزيمة الشعب المصري سر نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

12:23 م الأحد 05 يناير 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال المستشار الدكتور حسن بسيوني، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الخبراء التي أعدت مشروع الدستور، إن إعلان المؤسسات الدولية والمحلية شهادات تفيد تحسن أداء مؤشرات الاقتصاد المصري، في مقدمتها صندوق النقد الدولي، بعد انتهاء مراحل وإجراءات الحصول على القرض الدولي بقيمة 12 مليار دولار، يعد تأكيدًا واضحا لنجاح خطة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأت البلاد في تنفيذه منذ عام 2016.

وأضاف "بسيوني" في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الأرقام الرسمية المعلنة من الحكومة، بشأن تحقيق فائض أولى بنسبة 2%من الناتج المحلي، وارتفاع معدل النمو إلى 5.6% والذي يعد أعلى معدل منذ الأزمة العالمية في 2008، بالإضافة إلى تراجع نسبة العجز إلى 8.4% في عام 2019، تؤكد نجاح البلاد في اجتياز خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادى بخطوات ثابتة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن ذلك النجاح، لم يكن إلا بوجود رؤية وإصرار لدى القيادة السياسية بالبلاد على تحقيق أهداف التنمية بالبلاد، وكذلك إدارة وعزيمة وصبر الشعب المصري.

وتابع :"تلك المؤشرات الدالة على تحسن الوضع الاقتصادى، يجب ان تكون بداية ليشعر المواطن بآثارها على أرض الواقع، وذلك من خلال جذب الاستثمارات وتشغيل المصانع المتوقفة ما يؤدي إلى توفير فرص عمل وزيادة دخل الفرد وزيادة الدخل القومي للبلاد، وسعد العجز الحالي في الموازنة".

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة أن يشعر المواطن بتحسن في أحواله، خلال العام القادم، على مستوى الخدمات الصحية من خلال الإسراع في تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل ومد المستشفيات الحكومية بالاطباء والمستلزمات الطبية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان