إعلان

قوات روسية خاصة تبدأ هجومًا على مواقع المعارضة السورية في اللاذقية

02:08 م الأحد 23 يونيو 2019

قوات روسية خاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

أعلنت القوات الروسية في سوريا أنها بدأت هجوما على مواقع للمعارضة في ريف اللاذقية الشمالي اليَوم الأحد وبدعم من قوات الحرس الجمهوري التي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للقوات الروسية في سوريا أن "القوات الخاصة الروسية بقيادة اللواء يفجيني بريجوزين بدأت هجوما على منطقة كبينة في تمام الساعة30ر5 فجراً لإنتزاعها من قبضة الإرهابيين ولا يزال الهجوم مستمرا بدعم مباشر من القاذفات الإستراتيجية الروسية بشكل مكثف وبمساعدة من قوات الحرس الجمهوري التي تتبع للعميد ماهر الأسد".

وتكبدت القوات الحكومية والمجموعات الموالية لها خسائر كبيرة منذ منتصف الشهر الماضي؛ حيث شنت عدة عمليات عسكرية كللت جميعها بالفشل وسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال مصدر في الجبهة الساحلية التابعة للجيش السوري الحر المعارض، رفض ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "فشلت القوات الحكومية السورية والروسية بتحقيق أي تقدم على الجبهة الساحلية، وتكبدت خسائر كبيرة، وقامت 10 طائرات مروحية بإلقاء براميل متفجرة وإلغام بحرية على محور الكبينة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي".

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي الروسي والسوري استهدف تلال كبانة بالغارات الجوية المحملة بالصواريخ والبراميل المتفجرة، كما قصفت بالمدفعية والصواريخ محيط بلدتي الناجية و بداما في ريف جسر الشغور الغربي.

فيديو قد يعجبك: