إعلان

البيت الأبيض: تم إبلاغ ترامب بإطلاق صاروخ على السعودية

03:56 م الخميس 20 يونيو 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

واشنطن- (أ ف ب):

أعلن البيت الأبيض، الخميس، أنه تم إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بضربة صاروخ على السعودية، بعد أن قال الحوثيون إنهم قصفوا بصاروخ محطة كهرباء جنوب المملكة.

وأكدت المتحدّثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان، أنه "تم إطلاع الرئيس على تقارير حول هجوم بصاروخ على المملكة العربية السعودية".

وقالت: "نراقب الوضع عن كثب ونواصل المشاورات مع شركائنا وحلفائنا".

ولم يصدر أي تعليق فوري حول الهجوم من السلطات السعودية.

من جانبها، أعلنت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء أنه تم "قصف محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان".

وقال التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، الأربعاء، إنه أسقط طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، قبل دخولها المجال الجوي السعودي.

وشن المتمردون الحوثيون المقرّبون من طهران هجمات بطائرات من دون طيار وصواريخ ضد أهداف في السعودية بشكل مكثّف خلال الأسابيع الماضية، وبينها هجوم على مطار أبها في جنوب المملكة قبل أسبوع أدّى إلى إصابة 26 شخصا بجروح.

واعتبرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن قصف الحوثين لمطار أبها يمكن أن يرقى إلى مصاف "جريمة حرب"، ودعت الحوثيين إلى أن يوقفوا فورا كل الهجمات على "البنى التحتية المدنية في السعودية".

وتتّهم السعودية غريمتها في المنطقة إيران بأنها هي من أمر الحوثيين بشنّ الهجمات التي تتزامن مع توترات متصاعدة في المنطقة بين طهران وواشنطن، وهجمات على ناقلات نفط قرب مضيق هرمز.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً بين الحوثيين والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا. وقد تصاعدت حدّة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في مارس 2015 دعمًا للحكومة.

وتسبّب هذا النزاع في مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة.

ولا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج 24,1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حالياً.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: