إعلان

نائب رئيس وزراء الصين يعتزم السفر إلى واشنطن بجولة من المحادثات التجارية

12:19 م الثلاثاء 07 مايو 2019

الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء اعتزام نائب رئيس وزراء الصين "ليو هي" السفر إلى واشنطن لعقد جولة جديدة من المحادثات التجارية مع الجانب الأمريكي تبدأ الخميس المقبل وتستمر يومين.

يذكر أن زيارة "ليو" لواشنطن معلن عنها منذ أسابيع لكن الشكوك بدأت تحيط بها في أعقاب التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد الماضي بفرض رسوم إضافية على السلع الصينية.

ويتهم كبار المستشارين الاقتصاديين للرئيس ترامب الصين بالتراجع عن تعهداتها بمحاولة تسوية الخلافات التجارية القائمة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال "روبرت لايتزر" الممثل التجاري الأمريكي في تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إنه على مدى الأسبوع الماضي "رأينا تآكل التعهدات الصينية، ويمكنني القول إننا نرى تراجعا عن هذه التعهدات".

كان متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قد صرح أمس بأن وفدا تجاريا يستعد لعقد جولة جديدة من المحادثات مع نظيره الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن، رغم تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الرسوم المفروضة على المنتجات الصينية بنهاية الأسبوع الحالي.

كان الرئيس ترامب قد نشر عدة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أول أمس الأحد هدد فيها بزيادة الرسوم المفروضة على كمية قيمتها 200 مليار دولار من الواردات الأمريكية من السلع الصينية من 10% حاليا إلى 25% يوم الجمعة المقبل. كما هدد بفرض رسوم على الكمية المتبقية من الواردات الأمريكية من السلع الصينية والمقدرة قيمتها بحوالي 325 مليار دولار.

وكتب ترامب على "تويتر" يقول: "ما زال (ما قيمته 325 مليار دولار) من البضائع الإضافية التي ترسلها الصين إلينا غير خاضعة للرسوم، ولكن سيتم فرض رسوم عليها في وقت قريب، بمعدل 25 %. لم يكن للرسوم المدفوعة للولايات المتحدة الأمريكية تأثير يذكر على تكلفة المنتجات، ومعظمها تتحمله الصين. تستمر (محادثات) الاتفاق التجاري مع الصين، ولكن ببطء شديد، حيث يحاولون إعادة التفاوض. كلا!".

فيديو قد يعجبك: