إعلان

وزير الخارجية الألماني: تمديد مهمة الجيش في سوريا بيد البرلمان

01:02 م الجمعة 31 مايو 2019

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

عقب محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الجمعة في برلين، لم يقدم وزير الخارجية الألماني هايكو ماس تعهدات بتمديد مهمة الجيش الألماني في سوريا.

وقال ماس: "نرحب للغاية بقرار الولايات المتحدة إبقاء تواجدها في سوريا. نحن ندعم ذلك"، موضحا أن بلاده تدعم المهمة حاليا بطائرات "تورنادو" الاستطلاعية التابعة للجيش الألماني وطائرة تزود بالوقود.

وأشار ماس إلى أن التفويض الخاص بالمشاركة الألمانية في المهمة ينتهي بحلول أكتوبر المقبل، وقال: "سيجرى مناقشة وإقرار كافة الأمور الخاصة بهذا الشأن بعد ذلك في الوقت المناسب بالبرلمان الألماني".

وكانت مجلة "دير شبيجل" الألمانية ذكرت في تقرير نشرته أمس الخميس أن الحكومة الألمانية ألمحت للولايات المتحدة عزمها دعم تأمين إنشاء منطقة عازلة بشمال سوريا عسكريا بعد انتهاء التفويض الحالي لمشاركة الجيش الألماني في التحالف ضد تنظيم داعش في نهاية أكتوبر القادم.

وأكد بومبيو خطط إنشاء منطقة عازلة، وقال عقب لقائه ماس إن القوات متوفرة في المنطقة ونطلب المساعدة من الحلفاء الغربيين، مشيرا إلى أن حجم القوات أمر يحدده كل وزير دفاع.

يشار إلى أن ألمانيا تشارك في مكافحة تنظيم داعش بالعراق وسوريا من خلال طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة تزود بالوقود. وتقلع الطائرات التابعة للجيش الألماني من الأردن وتنقل صورا يستعين بها حلفاء آخرون كالولايات المتحدة الأمريكية خلال شن غارات جوية على داعش.

ومن المقرر أن تنتهي مشاركة الجيش الألماني في المهمة بحلول 31 أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: