إعلان

استشهاد فلسطيني رابع متأثرًا بجروح أصيب بها في مواجهات مع جيش الاحتلال

11:31 م الجمعة 03 مايو 2019

مسيرات العودة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة – مصراوي:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل فلسطيني رابع متأثرًا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك بحسب ما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام.

وشارك الفلسطينيون في قطاع غزة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ57 بعنوان جمعة "الجولان عربية سورية"، تحديًا للقرار الأمريكي، وتأكيدا على "وحدة المصير والهدف في تحرير الأرض وكنس الاحتلال".

وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة: "نؤكد مواصلة مسيرات العودة وتمسكنا بها كأداة نضالية، وتمسكنا بثوابتنا وحقوقنا المشروعة وعلى رأسها حق العودة الذي لا تنازل عنه".

وأكدت الهيئة في بيان أن القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بسيادة الاحتلال على الجولان السوري يأتي في إطار "العدوان الأمريكي الصهيوني على الأمة العربية ومقدراتها وسيادة أراضيها وحرية شعوبها واستكمالا للمشروع الصهيوني البغيض".

وبينت أن "الهجمة الصهيوأمريكية تشتد على الأرض العربية فيما تهدف كل السياسات الأمريكية التي تقوم على أساس قانون القوة والبلطجة للسطو على مقدرات الأمة العربية والإسلامية".

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى "أوسع مشاركة" في فعاليات اليوم التي ستقام في مخيمات العودة قرب السياج الأمني شرقي القطاع.

وتطالب مسيرات العودة المستمرة منذ 30 مارس 2018، والتي قتل فيها اكثر من 260 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ ذلك الوقت، برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك: