إعلان

تونس تتطلع الى اتفاقية مع شركة "توماس كوك" لزيادة أعداد السياح الإنجليز

03:49 م الخميس 02 مايو 2019

ترويج السياحة التونسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):
أعلن وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية مع شركة السياحة العالمية "توماس كوك" منتصف الشهر الجاري بهدف استعادة توافد السياح الانجليز إلى الوجهة التونسية.

وتطمح تونس إلى استعادة أعداد السياح الانجليز والبريطانيين بشكل عام، بعد قرار لندن سحب تحذير السفر لرعاياها نحو تونس في 2017 والذي ظل ساريا منذ الهجوم الارهابي في نزل امبريال بسوسة عام 2015.

وكان الحادث الذي نفذه مسلح من تنظيم "داعش" المتطرف، خلف 38 قتيلا معظمهم من البريطانيين.

وقال الطرابلسي ، في تصريحات خلال مؤتمر سياحي بسوسة اليوم :"النظام القانوني في انجلترا أكثر تعقيدا ، وهناك بعض الملفات تعود إلى أحداث سوسة لم تغلق بعد".

ورفعت الشركة رحلاتها نحو تونس بصفة تدريجية بدءا من 2018 إذ مرت من ثلاث رحلات في بداية العام إلى 11 رحلة اسبوعيا في تموز/يوليو الماضي.

وتابع الطرابلسي :"بدأنا باستعادة الثقة تدريجيا لكننا نتطلع إلى اتفاقية على مدى ثلاث سنوات لضمان عودة السياح الانجليز والإعلاميين".

وأوضح الوزير :"سنحرص على أن تشمل الاتفاقية وجهة جزيرة قرقنة السياحية وهي المنطقة التي ظلت تستقطب في السابق رحلات السياح الانجليز".

واستقطبت تونس في 2018 أكثر من ثمانية ملايين سائح للمرة الأولى في تاريخها، وتطمح الوزارة إلى زيادة عدد الوافدين إلى تسعة ملايين سائح هذا العام.

فيديو قد يعجبك: