• وزير الخارجية القطري: مشاركة السعودية والبحرين في اجتماعات "التعاون الآسيوي" لا علاقة لها بالأزمة

    08:59 ص الخميس 02 مايو 2019
    وزير الخارجية القطري: مشاركة السعودية والبحرين في اجتماعات "التعاون الآسيوي" لا علاقة لها بالأزمة

    الشيخ محمد بن عبدالرحمن

    الدوحة - (د ب أ):

    قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن، إن مشاركة السعودية والبحرين في اجتماعات حوار التعاون الآسيوي في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لأول مرة منذ بدء المقاطعة، لا علاقة بينه وبين الأزمة بين الجانبين.

    ونقلت الخارجية القطرية الليلة الماضية عنه القول :"حضور ممثلي السعودية والبحرين يأتي في إطار عضويتهما في حوار التعاون الآسيوي، ودولة قطر لم تمنع أيا من المواطنين أو المسؤولين من دول الحصار من حضور المناسبات الإقليمية والدولية التي تقام على أراضيها، بل بالعكس تحرص على دعوتهم شأنهم شأن باقي الدول الأعضاء".

    وأضاف أن دولة قطر لم ولن "تسيس" وجود أي منظمات دولية أو عقد أي اجتماعات دولية تقام على أراضيها.

    واستطرد بالقول :"كما أن دولة قطر تشارك في جميع الاجتماعات التي تتعلق بمنظمات دولية وإقليمية مقامة في دول الحصار، ونحن مستمرون في هذا النهج ولن نتغير".

    وشدد :"لا نجد في حضورهم أي علاقة بما يحدث بالأزمة، خاصة وأن المشاركة محدودة ... كما أن ممثلي هاتين الدولتين في هذا الاجتماع ليس منوطا بهم حل الأزمة، بل هو أمر يجب أن يحل على مستوى القادة ومن خلال الوساطة المقدمة من قبل صاحب السمو أمير دولة الكويت".

    وكانت الدول الأربع أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في يونيو من عام 2017، متهمة قطر بدعم وتمويل الإرهاب، وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان