إعلان

استطلاع: بوريس جونسون المرشح المفضل لخلافة تيريزا ماي

09:44 م السبت 18 مايو 2019

وزير الخارجية السابق بوريس جونسون

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

لندن (أ ش أ)

أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة (يوجوف) في بريطانيا أن وزير الخارجية السابق بوريس جونسون هو المرشح المفضل بين قواعد الناخبين في حزب المحافظين الحاكم ليكون رئيس الوزراء المقبل، خلفا لتيزيزا ماي.

واستطلعت (يوجوف) آراء 858 من أعضاء الحزب في الفترة من 10 إلى 16 مايو الجاري، حسبما ذكرت صحيفة (الإيفننج ستاندرد) اللندنية.

وحصل جونسون على نسبة 39 في المئة من أصوات المشاركين في الاستفتاء، فارقًا بنسبة 26 في المئة عن أقرب منافسيه، دومينيك راب الذي حاز على 13 في المئة فقط.

وجاء في المركز الثالث كل من وزير الداخلية ساجد جاويد ووزير البيئة مايكل جوف محققَين نسبة تسعة في المئة، ثم تلاهما وزير الخارجية جيريمي هانت عند ثمانية في المئة.

وأعلن جونسون نيته للترشح للقيادة في وقت سابق من الأسبوع الجاري عندما قال "بالطبع سأترشح، ولا أظن ذلك سرًا على أحد".

ومن بين الأسماء المطروحة للمنافسة في مضمار القيادة: رئيسة مجلس العموم أندريا ليدسوم، التي قالت إنها ستفكر بجدية في الأمر؛ ووزير التنمية الدولية روري ستيورات؛ ووزيرة العمل والمعاشات السابقة إيثر ماكفي.

يأتي ذلك وسط أنباء عن إعلان تيريزا ماي اعتزام تقديمها استقالتها من رئاسة الوزراء حال التصويت ضد خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي للمرة الرابعة، والمزمع في الأسبوع الأول من يونيو المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: