إعلان

عون يأمل عودة المواطنين القطريين إلى لبنان

04:16 م الجمعة 17 مايو 2019

الرئيس اللبناني العماد ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أعرب الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، اليوم الجمعة، عن أمله في أن تشهد الأشهر المقبلة عودة للمواطنين القطريين إلى لبنان لتمضية عطلة الصيف.

جاء ذلك خلال استقباله قبل ظهر اليوم الجمعة في قصر بعبدا الرئاسي الموفد الشخصي لأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وزير الدولة في قطر، حمد بن عبد العزيز الكواري، برفقة سفير قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر ومستشار الوزير خالد عبد الله الكواري ومسؤول المراسم، رشاد نصر، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وأمل الرئيس عون أن "تشهد الأشهر المقبلة عودة للمواطنين القطريين إلى الربوع اللبنانية لتمضية عطلة الصيف مع إخوانهم أبناء دول الخليج، مشيراً إلى أن الحجوزات في الفنادق والمؤسسات السياحية تؤشر الى موسم اصطياف واعد".

يذكر أن العديد من الدول العربية كانت قد أصدرت في عام 2016 قرارات قضت بدعوة مواطنيها إلى مغادرة لبنان ومنعتهم من دخول الأراضي اللبنانية، من بينها السعودية والإمارات وقطر والبحرين، وذلك

بعد أيام من قرار المملكة بوقف المساعدات الأمنية والعسكرية للبنان بسبب موقفه الرسمي الذي تصادره فئة حزبية وجعله ضد الإجماع العربي،في إشارة إلى حزب الله.

وأعلنت السعودية عن رفع التحذير السعودي للمواطنين السعوديين من السفر إلى لبنان، فبراير الماضي، بعد تشكيل حكومة الحريري الحالية.

فيديو قد يعجبك: