إعلان

الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 32 مدنيا في قصف للتحالف بصنعاء اليمنية

12:00 م الخميس 16 مايو 2019

الحوثيين

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

صنعاء - (د ب أ):

أفادت وزارة الصحة اليمنية الخاضعة لسيطرة جماعة انصار الله الحوثية اليوم الخميس عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين إثر قصف جوي شنته مقاتلات التحالف العربي بالعاصمة صنعاء.

وقال يوسف الحاضري، الناطق باسم الوزارة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أكثر من 32 من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح جراء استهداف حي سكني واقع في تقاطع شارع الرقاص والرباط وسط العاصمة صنعاء.

وأوضح الحاضري أن من بين الضحايا نساء وأطفال، مشيراً إلى أن عملية الانقاذ وانتشال الضحايا مستمرة حتى الآن، والحصيلة لا تزال غير ثابتة .

وأكد شهود عيان أن غارتين جويتين استهدفتا منازل مدنيين في حي الرقاص بصنعاء، أسفرتا عن سقوط ضحايا مدنيين لم تتضح حصيلتهم حتى الآن.

وبحسب الشهود ، فقد أدت الغارتين إلى تدمير احد المنازل بشكل كلي وتدمير أجزاء من المنازل المجاورة.

وأضافوا أن عددا من الضحايا لا يزالون عالقين تحت ركام الدمار، في حين لا يزال تحليق الطيران مستمرا.

ومنذ مساء أمس حتى صباح اليوم، شنت مقاتلات التحالف العربي أكثر من 15 غارة جوية على مواقع متفرقة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وكثفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضرباتها الجوية، بعد استهداف الحوثيين أنابيب النفط في الرياض بطائرات مسيرة.

وأعلن "تحالف دعم الشرعية في اليمن" في وقت سابق اليوم بدء عملية نوعية لاستهداف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين ، مشيرا إلى أن العملية تهدف إلى "تحييد قدرات ميليشيات الحوثي على تنفيذ الأعمال العدائية".

فيديو قد يعجبك: