إعلان

منظمة التحرير الفلسطينية: إسرائيل تشرع عمليات قتل الفلسطينيين

02:25 م الإثنين 13 مايو 2019

منظمة التحرير الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين إسرائيل بالتورط في تشريع عمليات قتل الفلسطينيين والاعتداء عليهم.

جاء ذلك ردا على إصدار حكم أقصاه السجن خمس سنوات ونصف على إسرائيلي لمشاركته بإلقاء مواد حارقة على منزل عائلة "دوابشة" في الضفة الغربية في يوليو 2015 ما أدى إلى مقتل رضيع 18 شهراً على الفور ووفاة والداه لاحقا متأثرين بحروقهما.

واعتبرت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير، في بيان صحفي، أن القرار المذكور "تشريع رسمي بقتل الفلسطينيين من قبل القضاء الإسرائيلي الذي يثبت من جديد بأن دوره الحقيقي توفير الغطاء والحماية للقتلة".

وقالت الدائرة إن "هذا القرار دعوة صريحة لعصابات المستوطنين بمواصلة جرائمها بحق الفلسطينيين واستباحة دمائهم بكل الطرق والأساليب بما فيها حرقهم احياء".

وأضافت أن المجتمع الدولي مطالب بـ "الوقوف أمام هذه السياسة العنصرية والاجرامية التي تمارسها حكومة الاحتلال بمؤسساتها التشريعية والتنفيذية والقضائية، والتي خرجت من خلالها عن كل القوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية وأصبحت كيانا خارجا عن القانون".

وحذرت من أن "الصمت الدولي عن ذلك يعتبر ضوء أخضر لإسرائيل لمواصلة هذه الجرائم وتشجيعا لكل القوى والأطراف الإرهابية حول العالم بممارسة القتل والإرهاب دون الخوف من المحاسبة والملاحقة".

فيديو قد يعجبك: