إعلان

الجزائريون صوت واحد:" لا انتخابات يوليو المقبل ببدوي وبن صالح

03:43 م الجمعة 10 مايو 2019

عبد القادر بن صالح

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الجزائر - (د ب أ):

رفض آلاف الجزائريين الذين خرجوا للتّظاهر اليوم الجمعة بالجزائر، إجراء انتخابات رئاسية بالرّجلين "الأكثر رفضا خلال المرحلة الجارية، رئيس الدولة عبد القادر بن صالح والوزير الأوّل نورالدين بدوي".

ورفع المحتجّون الجزائريون اليوم الجمعة شعار "عدالة حرة ليست انتقائية"، منادين بـ"إطلاق سراح رئيسة حزب العمال ، لويزة حنون ومحاكمتها مدنيا إن كانت لها تهم سياسية .

وتضامن المتظاهرون مع ما وصفوه بـ"استدراج حنّون للمحكمة العسكرية من خلال استدعائها من قبل قاضي التّحقيق، بصفة شاهد"، معتبرين ذلك "خرقا للدّيمقراطية التي ينادي بها الحراك منذ انطلاقه في الـ22 شباط/فبراير الماضي.

وأدان حزب جبهة القوى الاشتراكية، المعارض، ما وصفه باعتقال لويزة حنون معتبرا في بيانه اليوم"أنه لا يوجد ما يبرر هذا العمل التعسفي والإيذاء الأمر الذي يتنافى ورغبة الجزائريين في الانفتاح الحقيقي والحريات في السياسة والاعلام"

وطالبت جبهة القوى الاشتراكية في بيانها بالإفراج الفوري عن لويزة حنون معتبرة حبسها "تصفية حسابات شخصية وانتهاك لحقها في التّعبير السياسي".

كان قاضي التحقيق، بالمحكمة العسكرية بالجزائر قد أمر في وقت سابق من أمس الخميس، بإيداع لويزة حنون الحبس المؤقت، وذلك على خلفية قضية كل من شقيق الرئيس المستقيل، السعيد بوتفليقة ورئيس المخابرات الأسبق الجنرال توفيق والجنرال عثمان طرطاق.

ويعتبر حزب العمال، أحد أكبر الأحزاب المعارضة في الجزائر، وكانت قد أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال عدم ترشّحها للانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر إجراؤها، في أبريل المنصرم بعد تأكد ترشح الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

فيديو قد يعجبك: