إعلان

الوفاق الليبية: 25 قتيلا و 50 جريحا جراء اشتباكات جنوب طرابلس حتى أمس

03:15 م الإثنين 08 أبريل 2019

جانب من اشتباكات جنوب طرابلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ):

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الليبية سقوط 25 قتيلا وأكثر من 50 جريحا جراء الاشتباكات الدائرة جنوب طرابلس حتى مساء أمس الأحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق أمين الهاشمي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الاثنين إن "العدد مرشح للزيادة بسبب عدم تسجيل بعض الحالات المحالة لمصحات خاصة"، منوها إلى أن هذه الأرقام المذكورة تشمل الضحايا التابعين لحكومة الوفاق من عسكريين ومدنيين.

وحول الضحايا التابعين لقوات المشير خليفة حفتر، أشار الهاشمي إلى رفض المستشفيات التي تحال لها الحالات الإفصاح عن أعدادها بسبب ضغوط تعرضوا لها من قبل قوات حفتر، وهي مستشفيات "ترهونة وغريان"، مؤكدا عدم قدرة ثلاجات حفظ الموتى في مستشفى ترهونة على استيعاب أعداد أخرى بسبب الحالات الكثيرة التي أحيلت للمستشفى الواقع جنوب طرابلس.

ولفت إلى أن من بين القتلى طبيبين اثنين وامرأتين وخمسة جرحى من النساء، مشيرا إلى عدم الانتهاء من تصنيف الضحايا بين مدنيين وغيرهم.

أوضح الهاشمي أن الوزارة في طور زيادة أعداد المستشفيات الميدانية في مناطق الاشتباك، مناشدا أطراف النزاع بتجنب إصابة سيارات الإسعاف، كما حدث قبل يومين عند إصابة إحدى السيارات ما أدى لمقتل أحد الأطباء الميدانيين.

فيديو قد يعجبك: