إعلان

مرشح ديموقراطي جديد يدخل السباق إلى البيت الأبيض

11:04 ص الجمعة 05 أبريل 2019

النائب تيم راين

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

(أ ف ب):

انضم النائب تيم راين، أمس الخميس، إلى الديموقراطيين الطامحين للرئاسة الأمريكيين، ما يرفع عدد المرشحين الآملين في هزم الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات 2020، إلى 17 مرشحاً.

وكتب النائب الديموقراطي الذي لا يتمتع بشهرة كبيرة، على تويتر لدى إعلان ترشحه "حان الوقت لنبدأ إعادة بناء الحلم الأمريكي".

ويبلغ راين من العمر 45 عاماً. وهو نائب في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية أوهايو، ما قد يزيد من فرص فوزه لأن تلك الولاية تلعب تقليدياً دوراً مهماً بسبب إمكانية انتقال دعمها من حزب إلى آخر.

وفي إعلانه ترشحه، قال راين إنه "متحدر من سلالة طويلة من العمال". وتحدث عن الصعوبات التي تمرّ بها المراكز الصناعية التقليدية و"إخفاق المسؤولين والوعود المكسورة التي دمرت الطبقة الوسطى، دافعةً اقتصادنا إلى أزمة، وجاعلةً الحلم الأميركي بعيد المنال".

ويتصدر السناتور المستقل بيرني ساندرز قائمة المرشحين الديموقراطيين الـ17 للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2020.

لكن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن يتقدم على ساندرز في استطلاعات الرأي، مع أنه لم يطلق حملته الانتخابية بشكل رسمي بعد، وعلى الرغم من جدل بشأن تصرفاته مع النساء التي بدت أحياناً غير لائقة.

وبالإضافة إلى بايدن، قد ينضم آخرون إلى السباق الرئاسي، مثل السناتور الديموقراطي مايكل بينيت.

وأعلن السناتور البالغ من العمر 54 عاماً الخميس أنه مصاب بسرطان البروستات. وأكد في مقابلة مع صحيفة "كولورادو إندبندنت" أنه كان ينوي إعلان ترشحه في أبريل لكن جاء التشخيص باصابته بمرض السرطان. ومن المقرر أن يخضع لعملية جراحية في منتصف أبريل.

وقال "آمل بعد ذلك التخلص من السرطان والتمكن من التقدم" والدخول في السباق الرئاسي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: