إعلان

ليبيا: أين وصلت قوات حفتر في تحركها نحو طرابلس؟ (خريطة)

08:43 م الخميس 04 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

كشفت قوة حماية طرابلس، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أن المنطقة الممتدة من مناطق الزاوية حتى العزيزية والسراج وإسبيعة تحت سيطرة "تجمع قوات المنطقة الدفاعية الغربية وطرابلس والوسطى".

وتنفي المجموعة بذلك الأنباء عن سيطرة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على تلك المناطق، بحسب موقع بوابة أفريقيا.

وأكدت "حماية طرابلس" أن استهداف بعض المواقع التابعة للجيش وتدمير مدرعتين له، وغنم سيارتين (23) مضيفة أنها تتقدم مع وصول التعزيزات لكافة المحاور.

كان المتحدث باسم الجيش الوطني أحمد المسماري أكد أن القوات المسلحة وصلت إلى منطقة الهيرة جنوبي طرابلس، وتستعد لتنفيذ الخطة "ب" من العمليات العسكرية.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي إن الجيش خرج من الجفرة إلى القريات ثم مزده ثم دخل غريان بترحيب من الأهالي مضيفا قبل وصوله حاولت قوات المنطقة الغربية التصدي لها لكن الجيش تصدى لها فتجمعت في الهيرة

وأضاف المسماري تبدأ الآن العمليات العسكرية الفعلية حسب أوامر قائد الجيش خليفة حفتر وحسب الموقف الذي قدم له من غرف العمليات المختصة مردفا إنه يتوجب على التشكيلات المسلحة إما أن تلزم بيتها أو تسلم سلاحها أو رفع الراية البيضاء مؤكدا أن الجيش أعطى الخيارات الثلاثة في إطار احترام حقوق الإنسان.

libya

ونقلت وكالة رويترز، الخميس، عن سكان أن مجموعات مسلحة من مدينة مصراتة غربي ليبيا، بدأت بالتحرك نحو العاصمة طرابلس "للدفاع عنها".

وأشارت إلى أن التحرك يأتي بعد إعلان الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، التوجه نحو طرابلس من أجل "تحريرها" من المجموعات الإرهابية.

وتسيطر حكومة الوفاق على طرابلس، ويرأس الحكومة فائز السراج وهي المعترف بها دوليًا.

وقال حفتر في تسجيل صوتي أن "عملية تحرير طرابلس ستكون استجابة لنداء أهلنا هناك". وأكد على أن من "ألقى سلاحه سيكون آمنًا"، مطالبًا الجيش بعدم رفع السلاح إلا في وجه من آثر المواجهة.

وتابع حفتر "اليوم موعدنا مع التاريخ ليفتح لنا صفحاته المنيرة، واليوم يشرق النور بعد طول انتظار".

فيديو قد يعجبك: