إعلان

نتنياهو يشارك في موسكو في مراسم تسلم بقايا أغراض جندي إسرائيلي مفقود

03:43 م الخميس 04 أبريل 2019

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو/تل أبيب - (د ب أ):

شارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس على هامش زيارته لموسكو، في مراسم رسمية أقامتها وزارة الدفاع الروسية لتسليم بقايا أغراض جندي إسرائيلي مفقود.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس استعادة رفات العريف زخاريا باومل المفقود منذ الحرب اللبنانية عام 1982.

وخلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شكره نتنياهو على المساعدة في استعادة رفات الجندي. وقال له نتنياهو، بحسب صفحته الرسمية على موقع فيسبوك:"توجهت إليكم قبل عامين بطلب شخصي أن تساعدونا في إيجاد رفات الجنود، بمن فيهم زيخاريا باوميل، انطلاقا من الشراكة الكبيرة بيننا ... لبيتم طلبي على الفور وقلتم إنكم ستعملون شخصيا على تحقيق ذلك. لقد أوعزتم لرجالكم أن يعملوا على ذلك وهم قاموا بعمل رائع، وقبل عدة أيام جلبتم لنا، لإسرائيل، زيخاريا باوميل ... سيتم دفنه في القدس الليلة".

وكان بوتين قال خلال استقباله نتنياهو إن قوات روسية وسوريا هي التي عثرت على رفات الجندي. وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس استعادة رفات الجندي "بعملية استخباراتية".

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن بوتين القول إن العثور على رفات الجندي "لم يكن سهلا".

وكان نتنياهو قال قبل المغادرة إلى موسكو في ساعة مبكرة من صباح اليوم :"أغادر لعقد لقاء آخر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. سنبحث الأحداث المتراكمة في سورية والتنسيق المستمر والخاص الذي يجري بين جيشينا، وقضايا أخرى تحظى بأهمية بالنسبة لدولة إسرائيل".

وكان نتنياهو قام بزيارة إلى روسيا نهاية فبراير الماضي. وبحث خلالها مع بوتين "الجهود الإسرائيلية لمنع إيران من تأسيس وجود عسكري طويل المدى في سوريا".

وكانت تلك الزيارة هي الأولى منذ توتر العلاقات بين الجانبين على خلفية إسقاط طائرة استطلاع روسية قبالة الساحل السوري العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: