إعلان

توجيه 50 تهمة بالقتل للمشتبه به في هجومي كرايستشيرش

10:23 ص الخميس 04 أبريل 2019

حادث نيوزيلندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ولينجتون - (د ب أ):

تم توجيه 50 تهمة بالقتل و39 تهمة بالشروع في القتل ضد رجل أسترالي 28 عاما على خلفية هجومي إطلاق نار استهدف بهما مسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا يوم 15 مارس، حسبما أعلنت الشرطة النيوزيلندية اليوم الخميس في بيان.

ومن المقرر أن يمثل الإرهابي الذي أعلن تأييده لأيديولوجية تفوق البيض غدا الجمعة في جلسة استماع بالمحكمة العليا في كرايستشيرش عبر تقنية الفيديو من أوكلاند ، حيث يتم احتجازه في السجن الوحيد المحاط بتدابير أمنية مشددة في نيوزيلندا.

وقالت الشرطة النيوزيلندية إن تهما أخرى "ما زالت قيد البحث"، مضيفة أنه لن يتم الإدلاء بمزيد من التعليقات نظرا لأن القضية منظورة أمام القضاء.

ويمثل الرجل أمام القضاء في جلسة الاستماع الثانية بالنسبة له منذ مقتل 50 شخصا وإصابة 48 آخرين في مسجدي لينوود والنور في كرايستشيرش في 15 مارس الماضي.

وفي المرة الأولى ، في اليوم التالي للهجوم ، وُجهت ضد الرجل تهمة واحدة بالقتل ، ولكن تمت إضافة تهم أخرى اليوم الخميس. ولم تؤكد الشرطة ما إذا كان سيواجه أي تهم تتعلق بالإرهاب.

ورفض قاضي المحكمة العليا كاميرون ماندر الطلبات المقدمة من وسائل الإعلام الوطنية والدولية للتصوير التليفزيوني أو التقاط صور أو تسجيل وقائع الجلسة غدا الجمعة.

وفي دقيقة تم بثها قبل الجلسة ، قال القاضي إن المتهم ليس مطالبا بتقديم دفاعه في الجلسة، لكن سيتعين عليه توضيح موقفه من التمثيل القانوني. وبعد أول مثول له أمام المحكمة، أشار إلى أنه يخطط للدفاع عن نفسه.

وهناك مخاوف من أنه سوف يستغل محاكمته كمنصة لإعلان معتقداته حول تفوق الجنس الأبيض، بطريقة مماثلة لأندرس بريفيك، الإرهابي اليميني النرويجي الذي قتل 77 شخصا في عام 2011.

فيديو قد يعجبك: