إعلان

رئيس الصين يؤكد أهمية العمل مع إيطاليا لتعزيز بناء "الحزام والطريق"

05:35 م السبت 27 أبريل 2019

الرئيس الصيني شي جين بينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين (أ ش أ)

أكد الرئيس الصيني "شي جين بينج" استعداد بلاده للعمل مع إيطاليا لتعزيز البناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق"، وجعل العلاقات الثنائية في إطار المبادرة نموذجا للتعاون بين الصين والدول الأوروبية.

جاء ذلك خلال لقاء بينج اليوم السبت، مع رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي" على هامش حضوره الدورة الثانية لمنتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي في العاصمة (بكين).

وأشاد بينج بتوقيع إيطاليا مؤخرا على مذكرة تفاهم مع الصين بشأن المشاركة في "الحزام والطريق"، داعيا في الوقت نفسه الجانبين إلى إدراك الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية، وتعزيز التنسيق والتعاون في تحسين نظام الحوكمة العالمية، والتمسك بالتجارة الحرة والتعددية، وإقامة نموذج من العلاقات الدولية القائم على الاحترام المتبادل والعدالة والتعاون المربح للجانبين.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي" إن بلاده ملتزمة التزاما راسخا بالمشاركة في مبادرة "الحزام والطريق"، واصفا إياها بأنها "فرصة جيدة للعالم، وأن المزيد من الدول ستنضم إليها".

وأضاف كونتي أن بلاده ترحب بالشركات الصينية للاستثمار في إيطاليا، ولن تتبنى سياسات تمييزية ضدها، داعيا البلدين إلى تعزيز التضامن والتعاون والتمسك بالتعددية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: