إعلان

إسرائيل تشيد برد فعل بولندا على حرق دمية لـ"يهوذا"

02:57 م الأربعاء 24 أبريل 2019

وزارة الخارجية الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب/وارسو - (د ب أ):

أشادت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الأربعاء بـ"الرد الحازم" الصادر عن السلطات البولندية على واقعة حرف دمية تمثل شخصية يهوذا في بلدة بروشنيك في يوم "الجمعة العظيمة".

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان:"نأسف للحادثة التي تنطوي على معاداة للسامية في قرية بروشنيك خلال عطلة عيد الفصح، إلا أننا مرتاحون للرد الحازم الصادر عن الكنيسة والسلطات وكبار أعضاء الحكومة البولندية".

وكانت الواقعة قد قوبلت بإدانة واسعة داخليا وخارجيا.

وأظهرت مقاطع فيديو للواقعة، التي حدثت في البلدة الصغيرة الواقعة جنوب شرقي بولندا، دمية عملاقة من القش مكتوب عليها "يهوذا 2019" ولافتة معلقة على سارية مكتوب عليها "خائن".

وتم وضع قبعة سوداء على رأس الدمية لتشبه اليهود المتشددين، كما كان لها أنف طويل، هو أمر شائع في الممارسات المعادية للسامية.

وقام أطفال، يقودهم بالغون، بضرب الدمية بالعصي وجرها على الأرض، قبل أن يتم قطع رأسها وإضرام النار فيها وإلقائها في مجرى مائي.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن حرق الدمية كان طقسا يتم ممارسته على نطاق واسع في القرن التاسع عشر، من أجل "معاقبة" يهوذا الإسخريوطي لخيانته المسيح، كما هو مذكور في الإنجيل. وكان يهوذا قبل ذلك أحد تلاميذ المسيح الاثني عشر.

إلا أن الكنيسة الكاثوليكية حظرت هذه الممارسة.

فيديو قد يعجبك: