إعلان

ماكرون يتدخل لدى رئيس الوزراء الياباني بخصوص قضية غصن

05:27 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

باريس - (د ب أ):

تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بخصوص قضية كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف "رينو-نيسان-ميتسوبيشي" الفرنسي الياباني لصناعة السيارات.

وفي أعقاب لقاء ماكرون مع آبي في باريس، ذكرت دوائر في قصر الإليزيه اليوم الثلاثاء أن ماكرون طالب بمراعاة حقوق وسلامة المواطن الفرنسي غصن.

في الوقت نفسه، أعرب ماكرون وآبي عن التزامهما حيال بقاء التحالف الفرنسي الياباني.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت محكمة يابانية في طوكيو أمس الاثنين توجيه تهمة خيانة أمانة جديدة لغصن، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة صناعة السيارات اليابانية "نيسان".

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أن التهمة الجديدة تتعلق بأموال دفعها أحد فروع "نيسان" إلى موزع عماني، ليتم استخدامها في سداد نفقات شخصية لغصن مما كبد "نيسان" خسارة بلغت 5 ملايين دولار.

وكانت السلطات اليابانية ألقت القبض على غصن الفرنسي من أصل برازيلي 65 عاما للمرة الرابعة مطلع أبريل الحالي، وذلك بعد شهر واحد من إطلاق سراحه من مركز اعتقال في مدينة طوكيو، بكفالة بلغت قيمتها 9 ملايين دولار تقريبا، لينهي فترة احتجاز استمرت أكثر من 100.

كان قد تم القبض على غصن لأول مرة في نوفمبر الماضي بتهمة انتهاك قواعد البورصة وتحميل خسائر استثمارات على نيسان بالإضافة إلى إخفاء جزء من دخله عن السلطات الرقابية في اليابان، وكان قد تم رفع دعوى ضده وأودع في الحبس الاحتياطي على مدار أشهر قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة.

فيديو قد يعجبك: