إعلان

النائب العام السوداني يطلب حجز كل العقارات الخاصة بالمسؤولين السابقين

06:10 م الأحد 21 أبريل 2019

النائب العام السوداني، مولانا عمر أحمد محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

طالب النائب العام السوداني، حجز كل العقارات الخاصة بالمسؤولين السابقين، المنتمين لحزب المؤتمر الوطني التابع له الرئيس المعزول عمر البشير، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية "العربية".

قال الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، إن المجلس ليس خصمًا لأحد، ولا لأي جهة سياسية.

وأكد البرهان، في حوار مع التلفزيون السوداني، اليوم الأحد، أن المجلس العسكري يتعاون مع الشباب لتحقيق أهداف ومبادئ الثورة، من حياة كريمة وآمنة وديمقراطية.

وأوضح أن المجلس قسم نفسه إلى عدة لجان، لها مهام محددة تشرف من خلالها على الوزارات والولايات، مضيفًا أنه حال اتفقت القوى السياسية على حكومة انتقالية نسلم السلطة فورًا، مؤكدًا أنه من الأفضل أن تكون المرحلة الانتقالية بإشراف حكومة تكنوقراط.

وأضاف رئيس المجلس العسكري السوداني، أن الرئيس المعزول عمر البشير، والقادة في حزبه "المؤتمر الوطني"، موجودون في السجن حاليًا.

واستطرد أنه تم العثور على 7 مليون يورو و350 ألف دولار في مقر إقامة البشير، لافتًا إلى أن هذه الأموال تم إيداعها في البنك المركزي.

وقال رئيس المجلس العسكري في حواره للتلفزيون السوداني، إن المجلس أوكل للنيابة العامة التحقيق بشأن كل من تعرّض للمعتصمين.

وتولى المجلس العسكري الانتقالي في السودن، مسؤولية المرحلة الانتقالية عقب إطاحة القوات المسلحة بعمر البشير، استجابة للمطالب الشعبية.

فيديو قد يعجبك: