إعلان

لبنان: تزايد أعداد المقترعين في استفتاء التعديلات الدستورية رغم الطقس السيئ

11:43 ص الأحد 21 أبريل 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ

تزايدت أعداد المواطنين المصريين الذين قاموا بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بلجنة الاقتراع بمقر السفارة المصرية في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك على الرغم من الانخفاض الكبير في درجات الحرارة المصحوبة بأمطار غزيرة.

وبدا لافتا أن عددا من المقترعين حضروا من أماكن متفرقة من أنحاء لبنان، وليس فقط في نطاق العاصمة بيروت، وذلك للمشاركة في عملية الاستفتاء. وقالوا - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنهم حرصوا على المجيئ والمشاركة باعتباره واجبا وطنيا يمثل أهمية كبرى تحقق صالح مستقبل مصر وشعبها.

واصطف المشاركون في طابور ممتد داخل حرم السفارة المصرية وأروقتها ومقر لجنة الاقتراع، بعيدا عن الأماكن المكشوفة المعرضة للأمطار الغزيرة والبرودة الشديدة، وجلس البعض الآخر منهم في أماكن الانتظار التي وفرتها السفارة، لحين انتهاء عملية الاقتراع لمن سبقوا في الحضور للإدلاء برأيهم.

وفسّر عدد من المشاركين في عملية الاقتراع تزايد أعداد الحضور اليوم والمشاركة في الاستفتاء، في ضوء أن يوم الأحد هو العطلة الرسمية في البلاد إلى جانب الإجازات التي حصل عليها البعض الآخر بمناسبة حلول عيد الفصح (وفقا للتقويم الغربي) والذي يعد أيضا بمثابة عطلة رسمية في لبنان، مشيرين إلى أن تزامن العطلات الرسمية كان من بين الأسباب التي أتاحت لهم المجال للحضور والمشاركة.

ومن المقرر أن تُختتم في التاسعة من مساء اليوم، عملية الاقتراع خارج مصر، باعتبار أن اليوم هو الثالث والأخير من الأيام التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات للاستفتاء على التعديلات الدستورية خارج البلاد.

وينتظر أن تقوم اللجنة المشرفة على الاقتراع برئاسة وعضوية أعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة المصرية في بيروت، عقب حلول الساعة التاسعة مساء والانتهاء من استقبال آخر ناخب يرغب في الإدلاء برأيه في الاستفتاء، بإعلان انتهاء عملية الاقتراع، والبدء في فرز الأصوات عن الأيام الثلاثة للاستفتاء.

وسيقوم أعضاء اللجنة بعد انتهاء الاقتراع، ببدء فرز أصوات الناخبين، بمضاهاة عدد بطاقات إبداء الرأي في صناديق الاقتراع، بالعدد المثبت في كشوف الناخبين، ثم فصل الأصوات الصحيحة عن الأصوات الباطلة وإثبات الأعداد، على أن يلي ذلك إجراء الحصر العددي للأصوات الصحيحة وتحديد أعداد بطاقات الرأي المتضمنة الموافقة على التعديلات الدستورية، والبطاقات المتضمنة رفض التعديلات، وإثبات الأعداد في محضر الحصر العددي النهائي ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التي ستقوم بأعمال الجمع لتصويت المصريين في الخارج وضمه إلى تصويت الداخل وإعلان النتائج النهائية التفصيلية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: