إعلان

المسماري: نحارب نيابة عن العالم وهذا تعريفنا لكلمة إرهابي

07:16 م السبت 20 أبريل 2019

أحمد المسماري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن قتال الإرهاب في العاصمة طرابلس هو "نيابة عن العالم من أجل الاستقرار وحسن الجوار والمصالح المشتركة مع دول العالم".

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المليشيات المسلحة في العاصمة شنت 5 غارات جوية على مدينة غريان في محيط طرابلس واستهدفت المدنيين.

كما أشار إلى أن الجيش الوطني يتقدم في محاور معركة طرابلس، وتابع: "الحرب على الإرهاب ليست حرب وطنية بل دولية بأسلوب الجيل الرابع من الحروب. اليوم حاصرنا الإرهاب في طرابلس وبعض المدن في المناطق الغربية والقضاء عليهم مسألة وقت. ثم تعود ليبيا إلى حاضنة المجتمع الدولي آمنة حرة مستقرة".

كما واصل المسماري اتهاماته لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بسرقة أموال الشعب الليبي، وقال: "داعش والإخوان والقاعدة إرهابيون، والإخوان بدأوا الاستيلاء على المؤسسات والبنوك، وبات لدى الإرهابيين أرصدة مسروقة من الليبيين في بنوك دولية".

وفي المؤتمر الذي كان يتم ترجمة كلمات المسماري فيه إلى اللغة الإنجليزية، بدأ في تعريف كلمة الإرهابي بالنسبة للجيش الوطني الليبي، وأوضح: "من يحمل السلاح خارج شرعية الدولة إرهابي ومن يهدد أمن المواطنين ومن يمارس الجريمة بكامل أشكالها ويعتدي على أملاك الدولة والمواطنين هو إرهابي، ومن يهرب الوقود ويهرب خيرات الشعب الليبي إلى الخارج هو إرهابي، ومن يتاجر في البشر والهجرة غير الشرعية أو يساهم في نقلهم من منطقة لمنطقة حتى الوصول إلى الساحل هو إرهابي".

ولكنه تابع: "يظل أخطرهم الإرهاب المتطرف، وأوضحنا للعالم ماهية العصابات التي نقاتلها في طرابلس والشعب الليبي يعلم ذلك جيدا ويقف خلف القوات المسلحة".

فيديو قد يعجبك: