إعلان

مسؤولة روسية: نتعاون مع الكويت لاستقرار الخليج العربي والشرق الأوسط

11:40 ص السبت 20 أبريل 2019

فالنتينا ماتفيينكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

وصفت رئيس المجلس الاتحادي ،المجلس الأعلى في البرلمان الروسي، فالنتينا ماتفيينكو زيارة رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم إلى موسكو يوم غد الأحد بأنها "حدث هام".

وقالت ماتفيينكو في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) نشرت اليوم السبت ، إن برلماني البلدين يساهمان في معالجة القضايا الثنائية والدولية الملحة، وأن الحوار بين برلماني روسيا والكويت يتسم بطابع شفاف وعملي، معربة عن أملها بان ترتسم اللقاءات المرتقبة مع رئيس مجلس الامة الكويتي في هذا الاطار.

وأضافت "اننا نتعاون بشكل نشيط في ضمان الاستقرار والأمن في منطقة الخليج العربي والشرق الاوسط بشكل عام ونقوم بتنسيق خطواتنا".

وذكرت ان الجانبين سيوليان اهمية جدية لقضايا السياسة العالمية والدبلوماسية البرلمانية، وبالدرجة الاولى امكانية بلورة جهود مشتركة لتحسين الوضع في الشرق الاوسط بما في ذلك دعم التسوية السياسية في سورية والتصدي للإرهاب الدولي.

وسلطت ماتفيينكو الضوء على تقارب مواقف روسيا والكويت حيال العديد من القضايا الدولية، بما في ذلك حيال تقييم وضع قضايا الشرق الاوسط وسبل تسويتها.

واضافت "اننا نجمع بان القضاء الكامل على الارهاب والتطرف ومظاهر الكراهية والعداء على خلفية اثنية أو دينية، وكذلك التسوية السياسية للمشاكل المتراكمة كفيل بجلب السلام والهدوء والحياة الطبيعية لهذه المنطقة".

يذكر ان البرلمان الروسي يتكون من مجلسين هما (المجلس الاتحادي) و(مجلس الدوما).

فيديو قد يعجبك: