إعلان

استعدادات في مطار هيثرو تحسبا لاضطرابات ناشطي حماية المناخ

12:00 م الجمعة 19 أبريل 2019

مطار هيثرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

استعدت سلطات مطار هيثرو لأي إضطرابات يمكن أن يسببها ناشطو حماية المناخ الذين يهدفون إلى إغلاق المطار في يوم الجمعة العظيمة، الذي يشهد ازدحاما في السفر بسبب عطلات عيد القيامة.

وذكرت تغريدة في حساب المطار على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي قبيل الاحتجاجات أنه " في الوقت الذي نحترم فيه حق الاحتجاج السلمي ونؤيد الدعوة إلى القيام بعمل ضد التغير المناخي، لا نؤيد تعطيل إقامة احتفالات مستحقة بعيد القيامة، يرغب الركاب في حضورها وسط العائلة والأصدقاء".

ويعتزم منظمو احتجاجات "اكستنكشن ريبليون" (تمرد ضد الانقراض) الاحتشاد بالمطار بعد أيام من المظاهرات في وسط لندن والتي تسببت في تعطيل واسع لحركة المرور في العاصمة .

ودعت شرطة لندن المجموعة إلى " إعادة النظر بقوة " في الاحتجاج وقالت إن لديها خططا دخلت حيز التنفيذ من أجل الحيلولة دون تأثر العمليات داخل المطار من احتجاجات الطرق.

واليوم هو الخامس على التوالي لاحتجاجات "اكستنكشن ريبليون".

وبدأت المجموعة في التظاهر يوم الاثنين الماضي في مواقع بوسط لندن، بينها ساحة "بارليمنت سكوير" وجسر ووترلو وسيرك أوكسفورد، حيث تمدد أفرادها رقودا على الطرق والجسور.

ووردت تقارير حول وقوع حوادث تتعلق بقيام المتظاهرين بلصق أنفسهم بقطارات، وبسور حديقة يملكها زعيم المعارضة جيريمي كوربين.

وقالت الشرطة البريطنية (سكوتلانديارد) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه جرى إلقاء القبض على حوالي 460 شخصا خلال الأسبوع الجاري.

فيديو قد يعجبك: