إعلان

تقرير مولر.. حينما غضب ترامب واتهم وزير العدل بـ"تخريب رئاسته"

07:45 م الخميس 18 أبريل 2019

روبرت مولر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

كشف تقرير المحقق الأمريكي الخاص في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، عن ردة فعل الرئيس دونالد ترامب حينما قررت وزارة العدل تعيين روبرت مولر في عام 2017 لبدء التحقيقات.

وبحسب التقرير فقد كان ترامب في حالة غضب شديد وجلس على كرسيه بالبيت الأبيض واستمع إلى الملاحظات حول هذا التعيين.

وقال ترامب بحسب تقرير مولر: "يا إلهي. هذا مريع. تلك نهاية رئاستي. لقد انتهيت!".

كما تحدث الرئيس الأمريكي آنذاك مع وزير العدل جيف سيشنز وسأله: "كيف تسمح بحدوث ذلك جيف؟". وتابع: "كان عليك حمايتي".

ونشرت وزارة العدل الأمريكية، الخميس، التقرير المنقح في موقعها على الإنترنت للاطلاع عليه. وقال المدعي العام ويليام بار، إنه سيتم إرسال نسخ من التقرير إلى الكونجرس أيضا.

ويتكون التقرير من 448 صفحة، وتم تنقيح الجزء المنشور وقالت وزارة العدل إن ذلك كان ضروريا بموجب القانون، لحماية معلومات حول هيئة المحلفين الكبرى ومعلومات تتعلق بجمع المعلومات الاستخباراتية، ومواد حساسة أخرى.

واستكملت صفحات التقرير نقل كلمات ترامب لوزير العدل سيشنز بعد اختيار محققًا خاصًا: "قال لي الجميع إن اختيار أحد هؤلاء المحققين سوف يدمر رئاستي... هذا أسوأ شيء حدث لي على الإطلاق".

وكان المدعي العام الأمريكي ويليام بار، ذكر أن الحكومة الروسية "رعت جهودا للتدخل غير القانوني في الانتخابات الرئاسية (الأمريكية) التي جرت في عام 2016"، ولكن لا يوجد دليل على تواطؤ أي مواطن أمريكي، بما في ذلك أي شخص على صلة بحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال بار: "الدليل الذي توصل إليه المحقق الخاص (روبرت مولر) ليس كافيا لإثبات أن الرئيس ارتكب جرم عرقلة سير العدالة".

وأوضح المدعي العام في مؤتمر صحفي، أن البيت الأبيض تعاون مع تحقيق مولر، ولكنه أشار إلى أن ترامب "مستاء وغاضب" مما رآه محاولة لتقويض فترة رئاسته.

فيديو قد يعجبك: