• الإمارات تتأهل لنهائيات مسابقة الغواصات الآلية في أمريكا

    12:54 م الخميس 18 أبريل 2019
    الإمارات تتأهل لنهائيات مسابقة الغواصات الآلية في أمريكا

    مسابقة الغواصات الآلية

    القاهرة - (د ب أ):

    فاز فريق دولة الإمارات العربية المتحدة في النهائيات العربية للمسابقة الدولية للغواصات الآلية والتي أقيمت في مصر لتتأهل بذلك للنهائيات الدولية بالولايات المتحدة الامريكية المقررة في الفترة من 22 إلى 25 يونيو المقبل.

    وأقيمت التصفيات العربية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - بأبي قير بالإسكندرية بالتزامن مع النهائيات المصرية حيث تنافست الفرق المشاركة على مدار ثلاثة أيام لتحديد الفرق الفائزة بالمراكز الأولى والتي ستمثل الوطن العربي عالمياً في النهائيات الدولية بأمريكا.

    وأكد الدكتور أسامة إسماعيل رئيس مركز المعلوماتية بأكاديمية النقل البحري ورئيس اللجنة المنظمة للمسابقة العربية، في بيان صحفي اليوم الخميس ، أن هذه المسابقة هي الوحيدة من نوعها في مجال الروبوتات البحرية التي تنظم في العالم العربي ولها ارتباط مباشر بالعديد من الصناعات الاستراتيجية الهامة كصناعة البترول والغاز والخدمات البحرية.

    من جانبه ، قال محمد عبود المشرف العام على المسابقة العربية والمدير العام للشركة العالمية للإبداع وريادة الأعمال ( جي آي آي) إن مسابقة الغواصات الآلية تعد واحدة من أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وتقام منذ أكثر من 17 عامًا وينظمها مركز علوم وتكنولوجيا البحار كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وأشار إلى أن المسابقة تهدف لإكساب المتسابقين والمشاركين العديد من المهارات والتكنولوجيا الحديثة المرتبطة بتصنيع وتصميم وتطوير الغواصات الآلية كما تهدف لإعدادهم وإكسابهم الخبرات العلمية والتقنية اللازمة لسوق العمل المرتبط بهذه التكنولوجيا الحديثة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان