الكويت تدعو السودانيين إلى الهدوء لنجاح العملية السلمية الانتقالية

11:10 ص الخميس 18 أبريل 2019
الكويت تدعو السودانيين إلى الهدوء لنجاح العملية السلمية الانتقالية

احتجاجات السودان

الكويت - (د ب أ):

أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي أن الكويت تتابع باهتمام وعن كثب التطورات في السودان، داعيا كافة الأطراف إلى الهدوء وممارسة أقصى درجات ضبط النفس ونبذ العنف والاستمرار في الحوار من أجل ضمان نجاح العملية السلمية الانتقالية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الخميس عن العتيبي قوله في كلمته أمام مجلس الأمن في جلسته حول دارفور أمس الاربعاء، إن "ما يجري في السودان شأن داخلي لا يجب التدخل فيه عملا بالميثاق مجددا الدعوة إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالسودان، وأن ينحصر نقاش كل بند في موضوعه وألا تستخدم الظروف الحالية لتغيير مسارات اتفق عليها المجلس في قراراته".

وأضاف العتيبي أن "تقرير الأمين العام الأخير يؤكد تواصل انخفاض حالات الانتهاكات في دارفور بشتى أنواعها خلال السنوات الأربع الأخيرة، إضافة إلى ما يشهده الإقليم من استقرار أمني نسبي علاوة على استمرار عودة النازحين".

وأكد ضرورة ضمان عودة آمنة وكريمة وطوعية للنازحين وتضافر جهود المجتمع الدولي لاستمرار تقديم العون لمحتاجيه خاصة خلال هذه الظروف الصعبة، مرحبا بتخصيص مبلغ وقدره 5ر26 مليون دولار من أحد الصناديق لتقديم المساعدات الطارئة للمحتاجين.

وقال:"لقد أقر مجلسنا في بيانه الرئاسي المذكور بأن التقدم المحرز لتحقيق النقاط المرجعية والمؤشرات لخروج البعثة المشتركة (يوناميد) سيسهم في عملية الانتقال من مرحلة حفظ السلام إلى مرحلة بناء السلام".

إعلان

إعلان

إعلان