إعلان

ترامب وعدوته ونتنياهو وبن زايد..26 سياسيًا باستفتاء تايم لـ"مؤثري العام"

03:57 م الأربعاء 17 أبريل 2019

شخصيات مؤثرة في عام 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

اختارت مجلة "تايم" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ضمن أكثر 100 شخصيبة مؤثّرة في العالم لعام 2019.

وضمّت القائمة السنوية التي نشرتها المجلة الأمريكية على موقعها الالكتروني، الأربعاء، 5 رؤساء بينهم الرئيس الصيني شي جين بينج، والبرازيلي جايير بولسونارو، والمكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا.

1

إضافة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، ورئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، ورئيس الوزراء الاثيوبي الدكتور أبي أحمد، إلى جانب وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني.

وتصدّرت ورئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، التي تُعرف بـ"المرأة الحديدية" والخِصم العنيد لترامب في الخلاف حول الجدار الحدودي مع المكسيك، فئة "القادة" الأكثر نفوذًا في العالم.

وضمّت هذه الفئة 26 شخصًا مؤثرين، بينهم عضو مجلس النواب ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، والقاضي الأمريكي المُحافظ بريت كافانو، ونائب عام الولايات المتحدة وليام بي بر، والمحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر الذي أشرف على التحقيق في مزاعم التواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا.

2

كما أدرجت المجلة الأمريكية في فئة "القادة" المؤثرين سفيرة الأمم المتحدة للسلام جين جودل، والناشطة السياسية السويدية جريتا إيرنمان ثونبرج، ومدير إدارة الفضاء الوطنية الصينية تشانج كيجيان، ومهندس البرمجيات الصيني تشانج يي مينج، ورئيسة جمعية تنظيم الأسرة الأمريكية لينا وين.

وقسّمت المجلة الأمريكية قائمتها لخمس فئات، هي "القادة" و"الرواد" و"الفنانون"، و"الجبابرة"، و"الأيقونات"، إذ تكتب البيانات الشخصية لقائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، من قِبل مشاهير في مُختلف المجالات.

فيديو قد يعجبك: