إعلان

رئيس المجلس الانتقالي السوداني لـ"مصراوي": نسعى لتحقيق مطالب الشعب

07:07 م الإثنين 15 أبريل 2019

الفريق أول عبد الفتاح البرهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حاتم أبوالنور:

قال رئيس المجلس العسكري السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، الإثنين، إن المشاورات مستمرة من أجل تشكيل حكومة مدنية تستوعب وتحقق آمال ومطالب الشعب السوداني.

وأضاف في تصريحات هاتفية خاصة لـ"مصراوي" أن الشعب السوداني بأفضل حال، وتم عمل مبادرات حوار مع المجتمع المدني وطوائف الشعب المختلفة لمعرفة مطالبه والسعي لتحقيقها على أرض الواقع، في ظل السعي نحو استقرار الوطن وتلبية طموحات الشعب السوداني.

وتابع الحديث قائلًا إن المجلس الانتقالي في السودان يسعى إلى "تحقيق ما يطلبه الشعب بحل مؤسسات النظام السابق".

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن "مطالب الشعب والاستقرار هي هدف يحققه المجلس العسكري والشعب معًا".

كان تجمع المهنيين السودانيين المعارض طالب في مؤتمر صحفي اليوم بحل مؤسسات نظام الرئيس المعزول عمر البشير وتشكيل مجلس رئاسي مدني بمشاركة محدودة من العسكريين.

كما أكد التجمع المعارض الذي قاد المظاهرات في السودان خلال الأشهر الماضية، أن الاعتصام أمام مقر قيادة أركان الجيش مستمر حتى تنفيذ المطالب الشعبية.

وبعد الحديث عن حملة اعتقالات واسعة لقيادات ورموز النظام السابق، طالب التجمع بالكشف عن أسماء رموز النظام المعتقلين وأماكن التحفظ عليهم.

وجاء الفريق البرهان رئيسًا للمجلس العسكري يوم السبت، وذلك بعد استقالة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف من المنصب.

كان "بن عوف" أعلن في بيان عسكري، الخميس، الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير عقب اندلاع مظاهرات امتدت لأربعة أشهر، طالبت برحيل نظامه عن السلطة.

وأعلن المجلس العسكري الذي يدير المرحلة الانتقالية، الأحد، على لسان متحدثه الفريق الركن شمس الدين كباشي، عددًا من القرارات الهامة في أول اجتماع له.

وجاء منها إحالة وزير الدفاع عوض بن عوف للتقاعد، بجانب الاستمرار في إلقاء القبض على رموز السابق المتورطين في قضايا فساد.

كما أطلق المجلس العسكري سراح جميع النشطاء السياسيين الذين اعتقلوا خلال الأشهر الأخيرة على خلفية المظاهرات، وأفرج أيضًا عن رجال الشركة والجيش الذين اتهموا بالمشاركة في الحراك.

فيديو قد يعجبك: