إعلان

وزير الخارجية العراقي يشارك في الاجتماع الرباعي بالأردن

02:29 م الأحد 14 أبريل 2019

وزير الخارجية العراقى محمد علي الحكيم

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

بغداد - أ ش أ

شارك وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم في اجتماع رباعي، اليوم الأحد، بالعاصمة الأردنية عمان ضم الأردن واليونان وقبرص؛ لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بينهم.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية -اليوم الأحد، أوردته الوكالة الوطنية العراقية- أن الاجتماع بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدان الأربعة، وتحقيق التكامل في مختلف المجالات، وتعزيز الشراكة الإقليمية بما يرتقي بمستوى اقتصادات هذه الدول ".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف أن هذا الاجتماع يتسق مع تطلـع الحكومة العراقـية للتحول إلى مركز إقليمي للاستثمار، تتلاقى فيه القوى الاقتصادية الإقليمية، في ضوء ما يمتلكه من مقـومات استثمارية وتجارية، وفرص واعدة كبيرة.

ويهدف الاجتماع إلى بلورة آلـيات من شأنها النهوض بمستوى التبادل التجاري، وتسهيل انتقال السلع والخدمات، ورؤوس الأموال الاستثمارية بين البلدان، ويعمل على إحداث نجاحات في المصالح البينية بما يقوي عوامل التضامن، ويضع لبنة جديدة في طريق التكامل الاقتصادي".

يذكر أن وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم قد توجه أمس السبت إلى العاصمة الأردنية عمان، برفقته رئيس هيئة الاستثمار سامي رؤوف الأعرجي للمشاركة بالاجتماع الرباعي على مستوى وزراء الخارجية؛ لبحث آليات الاستثمارات الجديدة التجارية، والسياحية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: